أبو عبيدة للميادين: إسقاط الطائرة ضربة مهمة وقوية لسلاح الجو الإسرائيلي

المتحدث باسم كتائب القسّام أبو عبيدة يؤكد للميادين أن إسقاط الدفاعات الجوية السورية لطائرة العدو الإسرائيلي حدثٌ مهم ونوعي وبطولي بعد سنوات من العربدة الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه شكّل ضربة مهمة وقوية.

أبوعبيدة: إسقاط الطائرة الإسرائيلية شكل ضربة مهمة وقوية لسلاح الجو الاسرائيلي
أبوعبيدة: إسقاط الطائرة الإسرائيلية شكل ضربة مهمة وقوية لسلاح الجو الاسرائيلي

أكدّ المتحدث باسم كتائب القسّام أبو عبيدة أن "إسقاط الدفاعات الجوية السورية لطائرة العدو الإسرائيلي "حدثٌ مهم ونوعيّ وبطولي بعد سنوات من العربدة الإسرائيلية واستباحها لكل المحرمات".

وأضاف أبو عبيدة في حديث للميادين اليوم الإثنين أن "هذا الحدث شكل ضربة مهمة وقوية لسلاح الجو الإسرائيلي"، لافتاً إلى أنه "ينبغي البناء والمراكمة على هذا العمل الرائد للمزيد من استهداف أذرع العدو لردع عدوانه الذي يتفاخر به كذراع طولى تصول وتجول من دون رقيب أو حسيب".

كما دعا إلى "المزيد من استهداف أذرع العدو وكبح جماحه وقصّ أجنحته لردعه عن العدوان على أمتنا العربية والإسلامية"، وفق ما قال.

وكانت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت رفع درجة الاستنفار في صفوفها بعد الأحداث التي تشهدها الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

وقال أبو عبيدة في صفحته على موقع "تويتر" إن الكتائب تُعلن رفع درجة الاستنفار في صفوفها لحماية الشعب الفلسطيني والردّ على أي عدوان صهيوني، وذلك نظراً للأحداث التي يشهدها شمال فلسطين المحتلة.

وكان القيادي في حركة حماس أسامة حمدان قد أشار في حديث  للميادين أن الاحتلال الإسرائيلي اقتنع أن تقدير الموقف لديه على مختلف الجبهات ليس دقيقاً،مؤكداً أن إسرائيل بدأت تدرك أن معركتها مع المقاومة ستكون "مع كل محور المقاومة".

الدفاعات الجوية السورية كانت قد تصدّت بأكثر من 10 صواريخ من طراز "سام 5" تملكها سوريا منذ زمن طويل لطائرة إسرائيلية من نوع "أف 16"، في اعتداءين إسرائيليين نُفّذ الأول فجراً على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى، والآخر في ريف دمشق.