السعودية تحاكم مصرييّن خططا لاغتيال أمير وقيادات عربية في المملكة

المحكمة الجزائية السعودية المتخصّصة تبدأ محاكمة مصريّين إثنين متهمين بتأييد تنظيم القاعدة، وتقول إن أحد المتهمين شارك في تصنيع المتفجرات والتدرب عليها وشراء مواد كيميائية بقصد تصنيعها واستخدامها في عمليات إرهابية واغتيال عدد من الأجانب داخل المملكة.

المتهمين يعملان بأحد فنادق مكة المكرمة وأساءا لبعض قادة الدول العربية
المتهمين يعملان بأحد فنادق مكة المكرمة وأساءا لبعض قادة الدول العربية

بدأت المحكمة الجزائية المتخصّصة في السعودية محاكمة مصريّين إثنين متهمين "بتأييد تنظيم القاعدة الإرهابي وجماعة الإخوان المسلمين".

وبحسب الإخبارية السعودية فإن المتهمين يعملان بأحد فنادق مكة المكرمة وأساءا لبعض قادة الدول العربية، كما أن أحدهما خطط لاستهداف "صاحب السمو الملكي"، وبعض من قادة الدول العربية وقيادات عسكرية.

كما أشارت المحكمة إلى أن أحد المتهميّن خطط أيضاً لمحاولة اغتيال عدد من الأجانب بأحد فنادق جدة، وعمد إلى محاولة سرقة أسلحة شخصيات مهمة، وتردد على الفندق لاستخدامها في عمليات اغتيال أجانب داخل المملكة.

وأشارت المحكمة إلى أن أحد المتهمين شارك في تصنيع المتفجرات والتدرب عليها وشراء مواد كيميائية بقصد تصنيعها واستخدامها في عمليات إرهابية داخل المملكة، كما أنه سافر إلى مصر بقصد التدرب على السلاح وصناعة المتفجرات، وتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة.

وبحسب المحكمة فإن أحد المتهمين هرّب ذاكرة تخزين إلى المملكة تحوي دروساً عن تحضير وتصنيع المتفجرات، وسلمّها لشخص موقوف لدى سلطات مصر، كما أنه حاول استهداف وزير داخلية أحد الدول العربية أثناء وجوده في أحد الفنادق المجاورة للحرم المكي.

عاجل | المحكمة الجزائية المتخصصة: أحد المتهمين حاول استهداف وزير داخلية أحد الدول العربية أثناء وجوده في أحد الفنادق المجاورة للحرم المكي الشريف. #الإخبارية #الإرهاب