الجيش السوري يحبط محاولة تسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية إلى تلكلخ بريف حمص

الجيش السوري يفشل محاولة تسلل لمجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة تلكلخ بريف حمص، ووكالة "سانا" تشير إلى أنّ الاشتباكات انتهت بإحباط محاولة التسلل بعد مقتل أحد أفراد المجموعة وفرار من تبقى منها إلى الأراضي اللبنانية.

إحباط محاولة تسلل إرهابيين من لبنان إلى سوريا
إحباط محاولة تسلل إرهابيين من لبنان إلى سوريا

ذكرت وكالة "سانا" السورية أنّ وحدة من الجيش السوري أحبطت السبت محاولة تسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية إلى منطقة تلكلخ بريف حمص.

وبحسب الوكالة فإنّ عناصر من حرس الحدود في الجيش السوري اشتبكوا ظهر اليوم السبت مع مجموعة إرهابية قرب قرية معربو بريف تلكلخ الغربي حاولت التسلل عبر أحد المعابر غير الشرعية على الحدود السورية اللبنانية.

مديرة مكتب الميادين في دمشق تحدثت عن عملية التسلل، وفقاً لما ذكرت "سانا"، فقالت إن اشتباكاً وقع بين عناصر المجموعة المتسللة مع الجيش السوري قرب بلدة معربو بريف تلكلخ الغربي. وأشارت إلى أن المجوعة المسلحة حاولت التسلل عبر معبر غير شرعي عند الحدود اللبنانية السورية.

وأضافت أن الاشتباكات انتهت بإحباط هذه المحاولة بعد أن تمكنت وحدات الجيش السوري من قتل أفراد المجموعة، وفرار ما تبقى منها باتجاه الأراضي اللبنانية.

كما أشارت إلى أنها المرة الأولى التي تحاول فيها مجموعة مسلحة إرهابية بالتسلل عبر هذا المعبر بالذات، حيث من غير الواضح من أي مكان بالضبط جاءت هذه المجموعة، وماذا كانت تستهدف، وبأي اتجاه كانت تذهب، لأن وحدات الجيش السوري سرعان ما تصدت لها بعد وقت قصير من تحركها في المنطقة الحدودية.