طائرات الاحتلال تستهدف شرق رفح في قطاع غزة

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مناطق شرق رفح بقطاع غزة بعدة غارات، بعد قصفها 18 موقعاً لحركة حماس فجر الأحد ما أدّى إلى استشهاد شابين فلسطينيّين.

طائرات الاحتلال تستهدف منطقة النهضة شرق رفح بقطاع غزة

أفاد مراسل الميادين بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بعشر غارات منطقة النهضة شرق رفح بقطاع غزة فجر اليوم الإثنين، مضيفاً أنّ انفجارات قوية نتجت من الغارات الإسرائيلية.  

واستهدفت هذه الطائرات بـ 6 صواريخ أيضاً مناطق زراعية شرق رفح جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيليّ أنّ صاروخاً أطلق من قطاع غزة وسقط في مجلس مستوطنات شاعر هنيغف من دون أن يؤدّي الى حدوث أيّة إصابات.

وكانت طائرات الاحتلال قد قصفت 18 موقعاً لحركة حماس في قطاع غزة ما أدّى إلى استشهاد شابين فلسطينيّين.

وأمس الأحد شيّعت مدينة رفح شهيديها سالم محمد صباح وعبدالله أيمن أبو شيخة اللذين أرتقيا في قصف مدفعيّ اسرائيلي، في وقتٍ حملّت فيه الفصائل الفلسطينية الاحتلال مسؤولية التدهور، مؤكدةً استعدادها للتصدّي لأيّ عدوان.

وكان المراسل العسكري أعلن للقناة العاشرة أن العبوة انفجرت بيد قائد فرقة تفكيك العبوات الناسفة في الهندسة القتالية بعد إنزال العلم الفلسطيني، وأن جزءاً منها كان عصا العلم، ولذلك كانت إصابة ضابط الهندسة هي الأشد وهو تلقى غالبية الانفجار.

وأضافت أن "كلّ الجنود الأربعة أُجريت لهم عمليات جراحية خلال الليل على يدّ فرق جراحة عامة، وعظام، وتجميل، وأوعية دموية، وعيون. حيث يعاني هؤلاء من إصابات مشتركة، أي في عدة أجهزة جسدية ومتنوعة، إثنان جراحهما بالغة وهما في العناية الفائقة، وآخران في حالة متوسطة.