موقع بريطاني: أنظمة الدفاع الجوي السورية لم تتضرر

موقع "جاينس" البريطاني، والمعني بالموضوعات العسكرية والإستخبارية يكذّب إدعاءات الجيش الإسرائيلي أنه دمر أنظمة صواريخ "سام" السورية بعد إسقاط الدفاعات الجوية السورية لطائرة الـ F-16 الإسرائيلية وينشر صوراً من الأقمار الصناعية لمواقع الدفاعات الجوية السورية التي زعم الجيش الإسرائيلي تدميرها، تظهرها وهي سليمة وغير متضررة.

كذّب موقع "جاينس" البريطاني إدعاءات الجيش الإسرائيلي أنه دمّر أنظمة "سام" السورية

كذّب موقع "جاينس" البريطاني إدعاءات الجيش الإسرائيلي أنه دمّر أنظمة "سام" السورية بعد إسقاط الدفاعات الجوية السورية لطائرة  الـ F-16 الإسرائيلية.

ونشر الموقع البريطاني المعنيّ بالشؤون العسكرية والإستخبارية، خريطة أصدرها الجيش الإسرائيلي في 11من الشهر الجاري، إدعى أنها لدفاعات جوية سورية تم تدميرها في 10 شباط/ فبراير ردّاً على إسقاط مقاتلة إسرائيلية من طراز F-16، وهذا يعني أن مواقع S-200 (سام-5) في جنوب غرب سوريا قد أصيبت.

وبحسب صور من الأقمار الصناعية نشرها الموقع، وقال إنها لمواقع الدفاعات الجوية السورية التي زعم الجيش الإسرائيلي تدميرها، تظهر الصور أحدى منظومات الدفاع الجوي السورية بعيدة المدى من طراز S-200 (سام-5) في جنوب غرب سوريا وهي تبدو سليمة وغير متضررة، ما يثير تساؤلات حول فعالية الضربات الجوية الإسرائيلية في ذلك اليوم، بحسب الموقع البريطاني.

 والجدير بالذكر، أن التقرير المذكور تمّت إزالته لاحقاً من موقع "جاينس" دون ذكر الأسباب.