مقتل نائبين لزعيم داعش في منطقة الهجين شرق سوريا

مراسل الميادين في العراق يقيد بمقتل نائبي زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي بضربة جويّة نفذّها التحالف الأميركيّ في منطقة الهجين شرق سوريا.

مقتل نائبين لزعيم داعش في منطقة الهجين شرق سوريا
مقتل نائبين لزعيم داعش في منطقة الهجين شرق سوريا

أفاد مراسل الميادين في العراق بمقتل نائبي زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي أبو عبد الرحمن التميمي العتيبي الجزراوي وأبو صالح حيفا "إياد العبيدي" بضربة جويّة نفّذها التحالف الأميركيّ في منطقة الهجين شرق سوريا.

وأضاف المراسل أنّ الاستخبارات العراقية نجحت في إلقاء القبض على أبو زيد العراقيّ "اسماعيل علوان العيثاوي" رئيس اللجنة المفوضة في تنظيم داعش، مشيراً إلى أن المعلومات التي حصل عليها جهاز الاستخبارات العراقيّ تتقاطع مع معلومات سورية.

وكان مراسلنا في العراق أفاد في 6 تموز/ يوليو 2017  بأنّ معاون البغدادي "إياد حامد الجميلي" قُتل خلال معركة حي الميدان في الموصل القديمة، إضافة إلى 26 مسلّحاً من التنظيم.

بدورها، تحدثّت موفدتنا قبل ذلك بأيام عن مقتل 3 من قادة داعش وهم من كبار أركان التنظيم، كذلك كشفت عن مقتل 38 من قادة داعش وهم من كبار أركان داعش.

وفي 7 تشرين الأول/ أكتوبر من العام نفسه، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل وزير الحرب السابق في تنظيم داعش أبو عمر الشيشاني من بين 180 مسلحاً لداعش في كل من الميادين والبوكمال ودير الزور السورية.