في عملية خاصة...جيش الاحتلال يعتقل شقيق المناضلة عهد التميمي

جيش الاحتلال يعتقل الطفل أحمد التميمي شقيق المناضلة عهد التميمي الذي يبلغ من العمر 15 عاماً، وذلك في عملية خاصة في قرية النبي صالح في الضفة الغربية.

الجيش الإسرائيلي يعتقل 26 فلسطينياً في النبي صالح

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ الجيش الإسرائيلي اعتقل أحمد باسم التميمي شقيق المناضلة الفلسطينية الأسيرة عهد التميمي وهو يبلغ من العمر 15 عاماً، وذلك خلال عملية خاصة للاحتلال في قرية النبي صالح في الضفة الغربية مع 25 فلسطينياً آخرين من بينهم أيضاً ابن عمّ الأسيرة محمد التميمي الذي استُئصل جزء من جمجمته بعد إصابته برصاص الاحتلال المطاطي في كانون أول/ ديسمبر الفائت.

وفي السياق، قال والد محمد التميمي"طلبت من جنود الاحتلال عدم اعتقال ابني بسبب وضعه الصحي الذي لا يتحمّل الحركة ولا ركوب المركبات، لكن دون جدوى حتى بكاء والدته وهي تطلب منه اعتقال كل أبنائي بدلاً منه لم يحرك ساكناً لدى الضابط الذي أصر على اعتقاله".

وعبثاً حاول الوالد إقناع الجندي بتأجيل أمر الاعتقال إلى ما بعد الخامس من الشهر القادم، وهو موعد العملية المقررة لإعادة جزء الجمجمة المستأصل لرأس محمد.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت المناضلة عهد في 19كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمالي رام الله، ومددت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر اعتقالها لحين انتهاء محاكمتها.

كذلك كان الجيش قد اعتقل ابنة عمّتها نور التميمي في 20 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، حيث وَجّهت إليها النيابة العسكرية الإسرائيلية تُهماً بإزعاج جنديين أثناءأدائهما واجبهما والاعتداء بالضرب على أحدهما بحسب لائحة الاتهام، ولاحقاً تم الإفراج عنها في 4 كانون الثاني/ يناير.

إلى ذلك ذكرت وكالة "معاً" الفلسطينية أن قوات الاحتلال الاسرائيلي شنّت فجر أمس الأحد حملة اعتقالات واسعة في صفوف فتية وشباب قرية دير نظام والنبي صالح في محافظة رام الله واعتقلت منهم محمد فضل تميمي 15 عاماً, وشقيقه تميم فضل تميمي 17 عاماً، الطفل صهيب سميح تميمي 14 عاماً، واحمد سامي تميمي 19 عاماً، ومؤيد حمزة تميمي 17 عاماً، ومحمد مجاهد تميمي 15 عاماً، وأمجد عبد الحفيظ تميمي 28 عاماً، عمر صالح تميمي 29 عاماً، إسلام صالح تميمي 21 عاماً، ووئام إياد التميمي 17 عاماً.

 

استشهاد صيّاد في بحر غزة

وفي سياق متصل، استشهد صيّاد فلسطيني وجرح اثنان بنيران الزوارق الحربية الإسرائيلية قبالة سواحل غزة.

نقيب الصيادين أكد أن الاحتلال استهدف المركب بعد أن تعرّض لخلل وجرفته الرياح نحو الحدود الشمالية مع الاحتلال. 

وفي تعليق لها، قالت حركة حماس إن ما حصل "يمثّل بلطجة إسرائيلية وجريمة بشعة يتحمل الاحتلال مسؤوليتها".