قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي بجيزان وعسير

يتواصل القصف الجوي والبري المكثف للتحالف السعودي على طول الشريط الحدودي لمديريتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية لإسناد عمليات زحف قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف باتجاه مواقع الجيش واللجان شمالي صحراء ميدي وجمرك حرض الحدودي في محافظة حَجّة غرب اليمن.

قصف مدفعي استهدف تجمعات الجيش السعودي في منطقة مجازة بعسير

أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين بقصف صاروخي ومدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدف مواقع وآليات عسكرية لهم في منفذ الجمارك بمدينة الطِوال الحدودية بجيزان.

وفي جيزان أيضاً أكّد مصدر عسكري مقتل جنديين سعوديين برصاص القناصة في قرية المُكنْدرات، سبق ذلك مقتل جندي سعودي في موقع الحسكول، وشنت طائرات التحالف السعودي 4 غارات جوية على مواقع  في وادي جاره بالمنطقة نفسها.
يأتي ذلك بعد ساعات من مقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين إثر قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم وتحصيناتهم في منطقة مجازة في عسير السعودية.
هذا ويتواصل القصف الجوي والبري المكثف للتحالف على طول الشريط الحدودي لمديريتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية لإسناد عمليات زحف قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف باتجاه مواقع الجيش واللجان شمالي صحراء ميدي وجمرك حرض الحدودي في محافظة حَجّة غرب اليمن.


وفي محافظة صعدة يستمر القصف الصاروخي والمدفعي للتحالف على منازل ومزارع المواطنين في مناطق حدودية متفرقة من المحافظة، حيث أفاد مصدر طبي الميادين بإصابة 3 أطفال أحدهم جراحه بليغة بقصف صاروخي للتحالف على مديرية الظاهِر في محافظة صعدة، كما أصيبت طفلة بقصف مماثل للتحالف على منطقة الأزهور بمديرية رازِح الحدودية غربي المحافظة.

وبحسب مصدر طبي للميادين فقد أصيب 4 مدنيين بغارات جوية للتحالف استهدفت عدداً من المنازل في منطقة آل الزَمّاح بمديرية باقِم جنوبي غرب المحافظة شمال اليمن.

وفي محافظة البيضاء تدور مواجهات بين قوات الجيش واللجان من جهة وقوات هادي وعناصر تنظيم القاعدة من جهة أخرى في مديريتي المَلاجِم والزاهِر، حيث يحاول الأخير التقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان تحت غطاء جوي مكثف لطائرات التحالف السعودي في الناحية الجنوبية للمحافظة وسط اليمن.
وفي محافظة لحج، قتل وجرح عدد من قوات الرئيس هادي جراء قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف مواقعهم في جبل الحِصْن في منطقة الجوازِعة بمديرية القَبْيطة شمالي المحافظة القريبة من عدن والتي يتخذها الرئيس هادي عاصمة مؤقتة لحكومته منذ أكثر من 3 أعوام.

إلى ذلك قتل 4 عناصر من قوات هادي في مواجهات مع الجيش واللجان مساء أمس السبت بمنطقة مزويه بالتزامن مع إعطاب آلية عسكرية لقوات هادي بقصف مدفعي في منطقة حام شمال مديرية المُتُون جنوبي غرب محافظة الجوف فيما شنت طائرات التحالف 8 غارات جوية على مديرية الغَيل شمالي غرب المحافظة الصحراوية المحاذية للسعودية شرق البلاد.

وفي محافظة تعز، تشهد مديرية الصِّلْوْ عند الأطراف الجنوبية للمحافظة مواجهات متقطعة بين طرفي النزاع من دون أن ترد أنباء عن وقوع قتلى وجرحى في تلك المواجهات، وكانت مقاتلات التحالف السعودي قد عاودت يوم أمس شن غاراتها على مطار تعز الدولي في منطقة الحوبان شمالي المحافظة، فيما قتل 6 عناصر من قوات هادي بنيران قناصة الجيش واللجان في معسكر خالد بن الوليد في مديرية مَوْزَع وشمالي منطقة يَخْتُل شمالي مديرية المَخَا الساحلية غرب تعز، إلى ذلك أفاد مصدر عسكري يمني بتدمير الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي بقصف مدفعي في خط الأربعين شمالي غرب المدينة جنوب اليمن.

اخترنا لك