إيران ترد على بن سلمان: كلامه أكبر من حجمه ولا قيمة له

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتوعّد بتطوير قنبلة نووية في حال قيام إيران بذلك، ويؤكد أن الاقتصاد السعودي اليوم أكبر من الاقتصاد الإيراني حسب تعبيره.

بن سلمان: خامنئي يشبه هتلر وله مطامع توسّعية في منطقة الشرق الأوسط

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن بلاده ستطوّر قنبلة نووية إذا أقدمت إيران على هذه الخطوة.

وفي مقابلة له مع قناة "سي بي أس" الأميركية والتي من المقرر بثّها الأحد المقبل، قال بن سلمان إنّ السعودية لا تريد حيازة قنبلة نووية لكنها ستطور دون شك مثل هذه القنبلة في أسرع وقت ممكن إن أقدمت طهران على ذلك.

وتسعى الرياض لتطوير القدرة على توليد الطاقة النووية في إطار خطة يقودها ولي العهد السعودي تهدف للحد من اعتماد الاقتصاد على النفط.

وتتسابق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وروسيا وفرنسا والصين إلى الفوز بعقود بعدة مليارات من الدولارات لبناء أول مفاعلين نوويين للسعودية.

ووصف بن سلمان المرشد الإيراني السيد علي خامنئي بأنه "يشبه هتلر"، وقال إن "خامنئي له مطامع توسّعية في منطقة الشرق الأوسط".

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها ولي العهد السعودي المرشد الإيراني بشكل مباشر.

وبحسب بن سلمان فإنّ الاقتصاد السعودي اليوم هو أكبر من الاقتصاد الإيراني.

إيران ترد: كلام بن سلمان أكبر من حجمه ولا يستحق الرد

من ناحيتها ردّت طهران على تصريحات ولي العهد السعودي بالقول إنّ تلك التصريحات تفتقد للمعرفة ولا تستحق الرد.

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قال إنّ ما قاله محمد بن لسمان "لاقيمة له ولايستحق الرد عليه، وهذه التصريحات تفتقد للمعرفة ومليئة بالتعصب والجاهلية البدوية".

وبحسب قاسمي فإنّه "من الأفضل لمسؤول بلد عجز عن تحقيق أهدافه أمام الشعب اليمني الأعزل والمحاصر منذ ثلاث سنوات والذي سلب النوم من عيونه أن لا يتحدث عن قوة جيشه واقتصاده، وأن لا يتحدث عن بلد مقتدر كإيران بكلام أكبر من حجمه".

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أنّه بغض النظر عن مساحة البلدان وقوتها الاقتصادية والعسكرية، فإن إيران تحترم جميع بلدان المنطقة وتدعوا إلى قيام منطقة قوية وآمنة ومستقرة، وليس إلى بلد واحد قوي.