مقتل عدد من قوات هادي والقاعدة بمواجهات مع الجيش واللجان وسط اليمن

مصدر عسكري يمني يفيد الميادين بمقتل 6 جنود سعوديين في مواجهات مع الجيش واللجان بجيزان، ويوضح أن 3 جنود سعوديين قتلوا برصاص قناصة الجيش في منطقة جاضِع نْمَيّر فيما قتل جنديين آخرين في تلة الخَزّان شمالي قرية قوى، كما قتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش في موقع الحسكول.

الجيش اليمني يستهدف تجمعات قوات هادي في قُلل الشيباني ومنفذ عَلْب الحدودية بعسير السعودية

أفاد مصدر عسكري يمني الميادين بمقتل 6 جنود سعوديين في مواجهات مع الجيش واللجان بجيزان، موضحاً أن 3 جنود سعوديين قتلوا برصاص قنّاصة الجيش في منطقة جاضِع نْمَيّر، فيما قتل جنديين آخرين في تلة الخَزّان شمالي قرية قوى. كما قتل جندي سعودي آخر برصاص قنّاصة الجيش في موقع الحسكول.

في المقابل شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مواقع الجيش في وادي جاره بجيزان السعودية نفسها. 

هذا واستهدف الجيش اليمني بقذائف المدفعية تجمعات قوات الرئيس عبدربه منصور هادي في قُلل الشيباني ومنفذ عَلْب الحدودية بعسير السعودية. 

إلى ذلك شنت طائرات التحالف أكثر من 20 غارة جوية استهدفت فيها مديريتي الصفراء ومَجَز الحدوديتين بمحافظة صعدة شمال اليمن، كذلك استهدفت الغارات مدينتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حَجّة غرب البلاد. 

وفي محافظة الجوف شرق اليمن، قتل وجرح عدد من قوات هادي أثناء شنّ الجيش واللجان عملية هجومية استهدفت تحصيناتهم في التلة البيضاء بمديرية المصّلوب شمالي غرب المحافظة.

هذا وشنّ الجيش عملية هجومية ثانية على مواقع قوات هادي المتمركزة في منطقة الخَنْجَر بمديرية الخَب والشّعْف، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

يأتي ذلك تزامناً مع قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مواقع قوات هادي اليَتَمَة في المديرية نفسها شرقي محافظة الجوف. 

وأكّد مصدر عسكري يمني إحباط الجيش واللجان محاولة تقدم كبيرة لقوات هادي المسنودة بغارات جوية مكثفة للتحالف في محافظة البيضاء.

وأشار المصدر إلى أن عشرات العناصر من قوات هادي وتنظيم القاعدة سقطوا بين قتيل وجريح خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه منطقة الظُهْرة بمديرية ناطِع شرقي المحافظة وسط البلاد. 

وإلى محافظة تعز، فقد تمكن الجيش واللجان من اقتحام عدد من المواقع التابعة لقوات هادي جنوبي معسكر خالد بن الوليد أثناء عملية هجومية خاطفة، أدت إلى مقتل 5 عناصر من قوات هادي وجرح 7 آخرين في مديرية مَوْزَع جنوبي غرب المحافظة. في حين يتواصل القصف المدفعي المتبادل بين الطرفين في محيط معسكر التشريفات وحي مدرسة محمد علي عثمان امتداداً إلى تلّة السّلاّل وقلعة لَوزم عند الأحياء الشرقية للمدينة جنوب اليمن.

هذا قُتل وجُرح العديد من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ودُمّرت آليّتان لهذه القوات خلال تصدّي الجيش واللجان لمحاولة زحف كبيرة في مناطقة الأجاشر الحدودية بمديرية الخف والشّعف شرق محافظة الجوف.

وبحسب مصدر عسكري يمني، فقد حاولت قوات هادي والتحالف السعودي التقدم مدعومةً بغطاء جوية كثيف من طائرات التحالف السعودي، مؤكداً أن قوات هادي لم تحرز أي تقدم باتجاه المنطقة رغم الغارات الجوية التي ترافقت مع الهجوم.

إلى ذلك شنّ الجيش واللجان عملية هجومية على مواقع قوات هادي في وادي وقز في مديرية المصلوب أسفرت عن قتلى وجرحى من هذه القوات، بالتزامن مع قصف للجيش واللجان بقذائف المدفعية استهدف مواقع قوات هادي في منطقة السلان وتلّة صابر في نفس المنطقة، كما استهدف الجيش واللجان بالمدفعية تحصينات قوات هادي في وادي شواق بمديرية الغَيْل شمال غرب المحافظة الصراوية المحاذية للسعودية شرق اليمن.

في المقابل عاودت قوات التحالف قصفها الصاروخي والمدفعي المكثّف على مناطق متفرّقة في مديرية رازح الحدودية بمحاظة صعدة شمال اليمن.

في غضون ذلك قصف الجيش واللجان بالمدفعية تحصينات قوات هادي في معسكر حَلِم بمديرية قعطبة شمال محافظة الضالع وادي شعب بمديرية القَبيْطة شمال محافظة لحج جنوب اليمن.

هذا واستهدفت الطائرات السعودية بـ 12 غارة جوية مديرتي حرض وميدي الحدوديتين في حجة غرب اليمن.

وأفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات السعودية خلال عملية هجومية للجيش واللجان تمكّنا خلالها من اقتحام موقع الحماد العسكري ورقابة الحلق بنجران السعودية. المصدر أكد أن الجيش واللجان استوليا على عدد من الأسلحة التابعة للجيش السعودي بعد اقتحام موقع الحماد ورقابة الحلق، مشيراً إلى أن الجيش واللجان أحرقا مخزن أسلحة للقوات السعودية خلال العملية نفسها.

اخترنا لك