أمير عبداللهيان: واشنطن مسؤولة بسبب انسحابها من الاتفاق النووي

خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان يؤكد أن الإدارة الأميركية الراهنة أيضاً، ورغم مزاعمهما السابقة، تريد استخدام الحظر غير القانوني كأداة ضغط على إيران.

  • أمير عبد اللهيان : واشنطن مسؤولة بسبب انسحابها من الاتفاق النووي
    أمير عبداللهيان : إيران ستشارك في مفاوضات تكون لها نتائج ملموسة

 

أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، في محادثة هاتفية مع نظيره الفرنسي،  جان إيف لودريان،  ضرورة عودة أوروبا والولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي، وقال إن إيران ستشارك في مفاوضات تكون لها نتائج ملموسة في ضمان حقوق الشعب ومصالحه.

وناقشا في اتصال هاتفي اليوم الأربعاء أهم التطورات في العلاقات الثنائية والإقليمية والدولية.

وهنّأ لودريان وزير الخارجية الإيراني، ودعا  إلى توسيع الاتصالات والمحادثات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وزير الخارجية الإيراني أكّد أن "الإدارة الأميركية مسؤولة عن الوضع الحالي بسبب انسحابها غير القانوني من الاتفاق النووي، وفرضها إجراءات حظر قاسية على الشعب الإيراني العظيم"، مشيراً إلى أن "إيران  ستشارك في مفاوضات تكون لها نتائج ملموسة في ضمان حقوق الشعب الإيراني ومصالحه".

واعتبر أمير عبداللهيان أن "الإدارة الأميركية الراهنة أيضاً، ورغم مزاعمهما السابقة، تريد استخدام الحظر غير القانوني كأداة ضغط على إيران".

وفي سياق مختلف، ناقش وزيرا خارجية إيران وفرنسا التطورات في أفغانستان، وشددا على ضرورة التعاون لتشجيع جميع الأطراف على تأليف حكومة شاملة من أجل ضمان الاستقرار والأمن في البلاد والمنطقة.

وفي وقت سابق اليوم،  دعا وزير الخارجية الفرنسي إلى عودة سريعة إلى المفاوضات بشأن الاتفاق النووي.

كذلك قالت وزارة الخارجية الألمانية إن ألمانيا حثّت إيران، اليوم الأربعاء، على استئناف المحادثات بشأن الاتفاق النووي بعد تقرير عن أن إيران سرّعت تخصيبها لليورانيوم.