أكثر من 45 غارة جوية سعودية على مأرب مع تقدم للقوات اليمنية

طائرات التحالف السعودي تشن أكثر من 45 غارة جوية على محافظة مأرب شمال شرق اليمن، في ظل تقدم ميداني متواصل للقوات المسلحة اليمنية، وأكثر من 200 خرق سعودي جديد في جبهات الحُدَيْدَة.

  • أكثر من 45 غارة جوية سعودية على مأرب
    أكثر من 45 غارة جوية سعودية على مأرب

شنّت طائرات التحالف السعودي أكثر من 45 غارة جوية على محافظة مأرب شمال شرق اليمن، تركزت على مديريتي رحبة وجبل مُراد جنوب مأرب، ومديرية صرواح غرباً، ومديريتي مَدْغِل الجِدْعان ومَجْزَر شمال غرب المحافظة، شمال شرق اليمن. 

وتأتي الغارات الجوية على وقع مواجهات عنيفة بين القوات المسلحة اليمنية من جهة، وقوات هادي والتحالف وحزب الإصلاح من جهة أخرى، في ظل تقدم ميداني متواصل للقوات المسلحة اليمنية، رغم الغارات الجوية المكثفة.

وأفاد مصدر ميداني الميادين، أمس الأربعاء، باستعادة القوات المسلحة اليمنية السيطرة على منطقة الكُولة مركز مديرية رحبة جنوب محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، بعد معارك عنيفة مع قوات هادي والتحالف وحزب الإصلاح، مع سقوط قتلى وجرحى لهم خلال المواجهات.

وفي الساحل الغربي، أفاد مصدر عسكري يمني برصد أكثر من 200 خرق جديد لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

ووفق المصدر، فقد قصفت القوات المتعددة للتحالف السعودي مناطق سيطرة القوات المسلحة اليمنية بـ 132 قذيفة مدفعية، وشنّت طائراته الاستطلاعية 4 غارات على منطقتي الفازة والتُّحَيْتا جنوب الحُدَيْدَة، كما شملت خروقات قوات التحالف السعودي لاتفاق الحُدَيْدَة استحداث تحصينات قتالية في الجبهات الشرقية والجنوبية، تزامناً مع تحليق 9 طائرات استطلاع. 

وأصيبت امرأة يمنية بجروح نقلت على إثرها إلى المستشفى، نتيجة انفجار لغم من مخلّفات حرب التحالف السعودي في مزرعة بقرية الحول عيال غفير، في مديرية نِهم شمال شرق صنعاء.