القوات العراقية تطلق عملية "ثأر الشهداء" من 6 محاور

خلية الإعلام الأمني في العراق تعلن إحباط عملية تفجير برج لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة بابل جنوب العاصمة بغداد.

  • القوات العراقية تطلق عمليةْ

          قُتل مدني وأصيب 7 آخرين خلال هجوم شنّه تنظيم داعش على قرية في محافظة كركوك

أطلقتْ قيادة قوات حرس الحدود العراقية عملية  أمنية  تحت عنوانْ "ثأر الشهداء" وذلك من 6 محاور لتأمين الشريط الحدودي مع سوريا.

قائد قوات الحدود حامد الحسيني قال إن العملية  تشمل الشريط الحدودي العراقي السوري بمثلث مناطق الوليد مشيرا إلى أن 3  تشكيلاتٍ عسكريةٍ شاركتْ في العملية وهي قيادة قوات الحدود والحشد الشعبي والجيش العراقي بإسناد طيران الجيشْ.

إلى ذلك، أفاد مصدر أمني اليوم بمقتل مدني وإصابة 7 آخرين خلال هجوم شنه تنظيم داعش على قرية في محافظة كركوك.

وقال المصدر إن "هجوماً مزدوجاً للتنظيم وقع في قرية شحل القديمة التابعة لناحية سركران قضاء الدبس بمحافظة كركوك، مضيفاً أنه "إثر المواجهات مع مسلحي داعش انفجرتْ عبوةٌ ناسفة ٌ بآليةٍ لمسؤولٍ عسكريٍ عراقيٍ منْ دون وقوع أي خسائر.

كذلك، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق إحباط عملية تفجير برج لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة بابل جنوب العاصمة بغداد. 

الخلية ذكرت في بيان أنه وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من إحباط عملية تفجير أحد أبراج الطاقة الكهربائية بواسطة أربع عبْوات ناسفة كانت موضوعة على ركائز البرج في ناحية الاسكندرية بالمحافظة .

في غضون ذلك، وصل نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري إلى ديالى لتفقد الوضع الأمني في المحافظة.

وذكر مصدر أمني أن الشمري سيعقد اجتماعاً موسعاً مع قادة عمليات صلاح الدين وسامراء وديالى، وأضاف أن الشمري يرافقه قائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية وعددٌ من القادة الأمنيين.