اليمن: مواجهات دامية في الأطراف الشرقية لمديرية صرواح بمحافظة مأرب

المعارك العنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي تتجدد في مديرية خَبْ والشَّعْف، وطائرات التحالف تشن عدد من الغارات الجوية على محافظات مأرب والجوف وصعدة في اليمن.

  • 29 غارة جوية سعودية على محافظات مأرب والجوف وصعدة في اليمن
    29 غارة جوية سعودية على محافظات مأرب والجوف وصعدة في اليمن

تجددت المعارك العنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في مديرية خَبْ والشَّعْف ذات الأطراف المترامية والحدودية مع نجران السعودية في محافظة الجوف شمال شرق اليمن.

ودارت المواجهات بين الطرفين في منطقة الشَّهلا الواقعة بين مديريتي الحزم وخَبْ والشَّعْف، في حين حين قالت قوات الرئيس هادي إنها صدت هجوماً لقوات حكومة صنعاء في من منطقة شهلا، فيما شنت طائرات التحالف السعودي 14 غارة على معسكر اللَّبِنات جنوبي شرق مديرية الحزم المركز الإداري لمحافظة الجوف. 

وفي محافظة مأرب المجاورة تتواصل المواجهات الدامية بين الطرفين على أشدها في الأطراف الشرقية لمديرية صِرواح غربي المحافظة.

وخلال الساعات الماضية شنت طائرات التحالف 10 غارات على مديرية صرواح ذاتها، وفي الوقت ذاته قصفت مقاتلات التحالف السعودي بـ 3 غارات مديرية رحبة جنوبي محافظة مأرب بعد يومين من استرداد قوات حكومة صنعاء لمنطقة الكولة المركز الإداري لمديرية رحبة عقب مواجهات دامية استمرت لأكثر من شهر وأسفرت عن مقتل وجرح المئات في صفوف الطرفين.

بالتزامن، قال قائد المنطقة العسكرية الثالثة في حكومة الرئيس هادي، اللواء منصور ثوابة، إن قواته تمكنت من إحباط أكثر من 300 هجوم للقوات المسلحة اليمنية في جبهات الكسارة والمشجح وصرواح وجبل مُراد في مأرب منذ مطلع العام الجاري. 

وأضاف ثوابة أن "المواجهات أسفرت عن مقتل أكثر من 10 ألف عنصر من الجيش واللجان الشعبية منذ كانون الثاني/يناير الفائت". 


هذا وشنّت طائرات التحالف السعودي غارتين على مديرية الظاهر الحدودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن.

وفي محافظة الحُدَيْدَة أفاد مصدر عسكري يمني، برصد 278 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأكد المصدر أن قوات التحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة القوات المسلحة اليمنية في الحُدَيْدَة بـ 251 قذيفة مدفعية، تزامناً مع تحليق 20 طائرة تجسسية في أجواء المناطق الجنوبية والشرقية للمحافظة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.