"الاتحاد التونسي للشغل" يدعو إلى الاستفتاء على إصلاح النظام السياسي

الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل يدعو إلى الإسراع في تشكيل الحكومة وإجراء استفتاء عامّ لإصلاح النظام السياسي في البلاد.

  • "الاتحاد التونسي للشغل" دعا الرئيس التونسي إلى الإسراع في تشكيل حكومة

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، إنّ "المشكلة الأساسية في تونس هي أنّ المنظومتين السياسية والدستورية كبّلتا كل شيء، ولم تتركا مجالاً للتقدم... يجب طرح استفتاء لإصلاح النظام السياسي"، داعياً رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة.  

وحثّ الاتحاد العام التونسي للشغل الرئيس التونسي قيس سعيّد على "الإسراع في تعيين حكومة واقتراح استفتاء لتعديل النظام السياسي في الدستور، بعد نحو 40 يوماً من استلام الرئيس للسلطات". 

وعزل سعيد رئيس الوزراء هشام المشيشي وجمّد أعمال البرلمان، في 25 تموز/يوليو، ضمن إجراءات استثنائية أعلن تمديدها، وأكد أنها تهدف إلى حماية الدولة من الانهيار.

وأدان الاتحاد العام التونسي للشغل، أمس الخميس، اعتداء السلطات على المشاركين في وقفة احتجاجية مناهضة للاغتيالات السياسية أمام المسرح البلدي في العاصمة، وطالب بفتح "تحقيق جدي في الاعتداء على المحتجين وتحميل المسؤوليات لكل من تورّط فيه".

وشدّد الرئيس التونسي، في وقت سابق، على أن لا مجال للعودة إلى الوراء، مجدّداً التأكيد أنه ثابت في التزامه القوي فيما يتعلّق بمواصلة النهج نفسه، وعدم المساس بحقوق الإنسان واحترام الحريات، بما فيها حرية التعبير والتظاهر.