اليمن: مواجهات عنيفة في مديرية جبل مُراد جنوب محافظة مأرب

قتلى وجرحى إثر تواصل المواجهات بين قوات حكومة صنعاء وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي جنوب محافظة مأرب وغربها، وأكثر من 120 غارة جوية للتحالف على مديرية صرواح.

  • 120 غارة جوية من أصل 171 غارة للتحالف السعودي استهدفت محافظة مأرب
    120 غارة جوية من أصل 171 غارة للتحالف السعودي استهدفت محافظة مأرب

أفاد مراسل الميادين في اليمن بتواصل المواجهات العنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة، وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي من جهة أخرى، في مديرية جبل مُراد جنوب محافظة مأرب، وفي جبهتي المَشْجَح والكَسّارة في مديرية صِرواح غرب المحافظة، والتي تعرضت لقصف جوي بـ 13 غارة جديدة، خلال الساعات الماضية.

وأشار مراسلنا إلى أن عدد الغارات على مديرية صرواح، في الأيام العشرة الماضية، ارتفع إلى 120 غارة جوية من أصل 171 غارة للتحالف السعودي استهدفت محافظة مأرب، وطاولت مديريات مَدْغِل الجِدْعان ومَجْزَر شمال غرب المحافظة، ومديريتي جبل مُراد ورحبة، إسناداً ودعماً لقوات هادي وحزب الإصلاح، في محاولات لمنع تقدم الجيش اليمني واللجان الشعبية. 

وشهدت الأطراف الشرقية لمديرية صرواح في محافظة مأرب، أمس الجمعة، مواجهات دامية بين قوات حكومة صنعاء وقوات هادي المسنودة بطائرات التحالف.

وأفاد مصدر عسكري بأن قوات التحالف قصفت مناطق سيطرة القوات المسلحة اليمنية في الحُدَيْدَة بـ251 قذيفة مدفعية، تزامناً مع تحليق 20 طائرة تجسسية في أجواء المناطق الجنوبية والشرقية للمحافظة الساحلية على البحر الأحمر، غرب اليمن.

وأسفرت المواجهات في مديريتي جبل مُراد وصرواح جنوب وغرب محافظة مأرب، شمال شرق اليمن عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

ويأتي ذلك وسط دفع الجانبين بتعزيزات عسكرية جديدة نحو خطوط التماس المشتعلة في تلك الجبهات، في كل من مديريات صِرواح ومَدْغِل الجِدْعان شمال غرب المحافظة، ورغوان شمالاً وجبل مُراد جنوباً. 

وفي محافظة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني في حكومة صنعاء برصد 300 خرق جديد لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأكد المصدر أن القوات المتعددة للتحالف قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ 214 قذيفة مدفعية، مشيراً إلى أن خروقات قوات التحالف لاتفاق الحُدَيْدَة الهشّ، منذ دخوله حيّز التنفيذ في الـ 18 من كانون الأول/ ديسمبر 2018، برعاية الأمم المتحدة، شملت خلال الساعات الماضية 3 غارات بطائرات استطلاع على منطقتي الفازة والجاح جنوب الحُدَيْدَة.