المفوضية العليا المستقلة للانتخابات: عصابات تعمل على تشويه العملية الانتخابية

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تدعو وسائل الإعلام إلى التوجس الحذر في نقل المعلومات المتعلّقة بالانتخابات، وتعرب عن طموحها بإجراء انتخابات نزيهة وصحيحَة.

  • المفوضية العليا المستقلة للانتخابات: عصابات تعمل على تشويه العملية الانتخابية
    المفوضية العليا المستقلة للانتخابات: عصابات تعمل على تشويه العملية الانتخابية

لفتت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى وجود عصابات تعمل على تشويه العملية الانتخابية ونتائجها، وأكّدت المفوضية أن الانتخابات المقبلة ستشهَد مراقبة شديدة معَ متابعة من جميع الأطراف المشتركين فيها. 

كما دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وسائل الإعلام إلى التوجس الحذر في نقل المعلومات المتعلّقة بالانتخابات كما أعربت المفوضيّةُ عن طموحها بإجراء انتخابات نزيهة وصحيحَة.

ومنذ أيام، تحدثت المفوضية العليا  عن "وجود عصابات تعمل على تشويه العملية الانتخابية ونتائجها".

وأكدت المفوضية أن "الانتخابات المقبلة ستشهد مراقبة شديدة مع متابعة من جميع الأطراف المشتركين فيها"، داعية وسائل الإعلام إلى "التوجس والحذر في نقل المعلومات المتعلقة بالانتخابات".

كما أعربت مفوضية الانتخابات عن طموحها إلى إجراء انتخابات "نزيهة وصحيحة".

وكان مكتب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أعلن يوم الأربعاء الماضي، في بيان، إحباط عملية استباقية لتزوير الانتخابات العراقية. وأكد أنّ التحقيق بشأن هذه القضية وقضايا أخرى وكل المسؤولين عنها مستمر.

البيان أشار إلى "بعض وسائل الإعلام، وتحديداً تلك التابعة لبعض القوى السياسية، يقف وراء هذه الافتراءات الكاذبة، من دون تدقيق وبشكل يفتقر إلى المهنية والإنصاف".