أمير عبد اللهيان لهنيّة: إيران ستواصل دعم الشعب الفلسطيني حتى التحرير

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يثمّن في اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية "كفاح الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ولا سيما خلال معركة سيف القدس".

  • أمير عبد اللهيان لهنيّة: إيران ستواصل دعم الشعب الفلسطيني حتى التحرير
    أمير عبد اللهيان لهنيّة: المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين

أكّد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم السبت، أنّ "إيران ستواصل دعم الشعب الفلسطيني حتى التحرير"، وذلك خلال اتّصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية. 

وقال أمير عبد اللهيان إنّ "إيران، كما في الماضي، تدعم الجهاد من أجل تحرير الشعب الفلسطيني وتشكيل دولة فلسطينية مستقلة على أراضيها التاريخية وعاصمتها القدس".

وأشار أمير عبد اللهيان إلى أنّه "نثمن كفاح الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ولا سيما خلال معركة سيف القدس"، مشدداً على أنّ "المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين". 

كما أدان أمير عبد اللهيان استمرار جرائم الاحتلال بحق نساء وأطفال فلسطين، مؤكداً أنّ "إيران تدعم المبادرة السياسية لإجراء استفتاء، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصير السكان الأصليين لفلسطين".

بدوره، هنّأ هنية أمير عبد اللهيان بتولّيه منصب وزير الخارجية، وأعرب عن تقديره وشكره لمواقف إيران في دعم الشعب الفلسطيني والمقاومة.