مع استمرار المواجهات البرية.. غارات سعودية جديدة على مأرب والحُديدة

طائرات التحالف السعودي تخرق أجواء عدد من المناطق اليمنية، وتشنّ عشرات غاراتٍ، في ظلِّ استمرار المواجهات الدامية بين قوات حكومة صنعاء من جهةٍ وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى.

  • من الغارات السعودية على مدينة مأرب (أرشيف)
    من الغارات السعودية على مدينة مأرب (أرشيف)

شنَّت طائرات التحالف السعودي 10 غارات على مديريات جبل مُراد ومَدْغِل الجِدْعان وصِرواح جنوبي مأرب وغربها، في ظلِّ استمرار المواجهات الدامية بين قوات حكومة صنعاء من جهةٍ وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى، وذلك في جبهات المَشْجَح والكَسّارة وجبل البَلَق الشمالي عند الأطراف الشرقية لمديرية صرواح القريبة من مدينة مأرب، وفق ما أفادت به مصادر ميدانية يمنية. 

هذا وأصيب مواطنٌ يمني بجروحٍ نتيجة قصفٍ صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية. وشنَّت طائرات التحالف السعودي 3 غارات جوية على مديريتي كتاف والظاهر الحدوديتين، شرقي وغربي محافظة صعدة شمالي اليمن. 

وفي الساحل الغربي، أفاد مصدرٌ عسكري يمني رصد 505 خروقاتٍ جديدةٍ لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية، كما شنَّت طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية 5 غاراتٍ على مديرية حيس جنوبي الحُدَيْدَة. فيما قصفت القوات المتعددة للتحالف السعودي مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ 121 قذيفة مدفعية. وشملت خروقات قوات التحالف السعودي لاتفاق الحُدَيْدَة استحداث تحصيناتٍ جنوبي المحافظة، وذلك بالنزامن مع تحليق 35 طائرة تجسسية.