"الأسد المتأهب" في الأردن.. للسنة الثامنة

القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية تعلن أن الدورة الثامنة لمناورات الأسد المتأهب ستبدأ بعد أسبوعين في الأردن، بهدف تطوير القدرات الأميركية الأردنية المشتركة على التخطيط وإجراء العمليات ضمن تحالف، وتقول إن المناورات ستشمل عدد من السيناريوهات.

3600 عسكري أميركي سيشاركون في مناورات "الأسد المتأهب"

قالت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية سينتكوم إن 3600 عسكري أميركي سيشاركون في مناورات "الأسد المتأهب" في الأردن.

وأضافت سينتكوم في بيان لها أن المناورات ستمتد لمدة أسبوعين تقريباً، تبدأ يوم 15 نيسان/أبريل الجاري، وتنتهي في 26 من الشهر ذاته، مشيرة إلى أن المناورات المشتركة للقوات الأميركية والأردنية ستسمح بـ "تطوير قدراتها المشتركة على التخطيط وإجراء العمليات ضمن تحالف".

وأفاد البيان أن المناورات ستشمل العديد من السيناريوهات، بينها مهام للقاذفات البعيدة المدى، وعمليات أمنية في البحر، وصد لهجوم بري يشنه العدو الافتراضي.

وكان أكثر من 7000 عسكري من أكثر من 20 دولة قد شاركوا في مناورات "الأسد المتأهب" التي انطلقت في الأردن في أيار/مايو 2017، "لتحقيق أهداف أهمها بناء تحالف قادر على مواجهة تهديدات خطر الإرهاب".

ويذكر أن مناورات "الأسد المتأهب" هذا العام هي الثامنة على التوالي، وتجري على الأراضي الأردنية سنوياً منذ عام 2010، وهي من أكبر المناورات العسكرية الأميركية في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

اخترنا لك