رفض فلسطيني لتصريحات بن سلمان

القيادي في حماس موسى أبو مرزوق عبر تويتر "واهم من يعتقد أنه يكسب الأميركيين والصهاينة الغاصبين بعبارات ملتبسة او بتنازلات يحسبونها هينه، إبتغاء مرضاتهم وكسبهم او تحييدهم هم واهمون". والمتحدث باسم حركة الجهاد داود شهاب يقول إن الحديث عن حق الشعب اليهودي بإقامة دولة جهل بالحقائق التاريخية، بالتزامن مع إشارة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة إلى أن تصريحات بن سلمان هي عدوان سافر على حقوق الشعب الفلسطيني.

القيادي في حركة "حماس" موسى أبو مرزوق: واهم من يعتقد أنه يكسب الأميركيين والصهاينة الغاصبين بعبارات ملتبسة
القيادي في حركة "حماس" موسى أبو مرزوق: واهم من يعتقد أنه يكسب الأميركيين والصهاينة الغاصبين بعبارات ملتبسة

قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم إن الحركة لن تلتفت إلى كل محاولات إشغالها بعيداً عن الهدف الإستراتيجي للعمل الوطني ولن تنجر إلى سجالات إعلامية تهدف إلى إضعاف حالة التحدي الكبرى التي يخوضها الشعب الفلسطيني لإنتزاع حقوقه وسيبقى الهم الأكبر مقاومة العدو وإفشال مخططاته والإنشغال بما يوحد الشعب الفلسطيني ويحقق مصالحه.

 من جهته،  قال القيادي في حماس موسى أبو مرزوق عبر تويتر "واهم من يعتقد أنه يكسب الأميركيين والصهاينة الغاصبين بعبارات ملتبسة او بتنازلات يحسبونها هينه، إبتغاء مرضاتهم وكسبهم او تحييدهم هم واهمون".

 

 

قال المتحدث باسم حركة الجهاد داود شهاب إن الحديث عن "حق الشعب اليهودي بإقامة دولة جهل بالحقائق التاريخية".

واعتبر شهاب في مداخلة هاتفية على الميادين أن تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن إقامة دولة لليهود مرفوضة ومدانة، مضيفاً أن إسرائيل كيان غريب مصيره إلى زوال ولا يجب تبرير الاعتراف به.

كما أوضح شهاب أن مسيرات العودة في غزة هو إعادة إحياء للوعي العربي لحق العودة.

بدورها، قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة إن "تصريحات بن سلمان هي عدوان سافر على حقوق الشعب الفلسطيني"، مشيرةً إلى أن "ولي العهد السعودي منح بتصريحاته غطاء لعدوان إسرائيل على الشعب الفلسطيني".

من جهتها، إستنكرت "حركة الصابرين" الفلسطينية تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الأخيرة، واصفة إياها بــ "الغريبة والمُدانة بكافّة المقاييس الإنسانية والوطنية".

الحركة رأت أن تصريحات بن سلمان "اعتراف واضح بأن أرض فلسطين التاريخية حق للمحتلّين"، مضيفة أنها "دعوة صريحة وعلنية لإقامة علاقات تطبيعية كاملة مع إسرائيل".

الحركة اعتبرت أن ما قاله بن سلمان يُعدًّ بمثابة "اعتداء من قبل السعودية على حقوق الشعب الفلسطيني وقضيّته العادلة"، معبّرةً عن رفضها وصف المسؤول السعودي حركات المقاومة بالإرهاب وتصنيفه إياها كخطر على المنطقة.

وكان بن سلمان قد صرّح في حديث مع مجلّة "ذي أتلانتيك" الأميركية قائلاً إن بلاده لديها الكثير من المصالح المشتركة مع إسرائيل، وإن الشعب اليهودي له الحق في إقامة دولة مجاورة للدولة الفلسطينية.