عريقات: ندعو إلى فتح تحقيق دولي فوري في جرائم الاحتلال

أمين سرّ اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات يندد بموقف واشنطن من اعتداءات الاحتلال ويدعو إلى فتح تحقيق دولي فوري في جرائمه.

عريقات: واشنطن تقود حملة تحريض ضد الشعب الفلسطيني دفاعاً عن الاحتلال الاستعماري
عريقات: واشنطن تقود حملة تحريض ضد الشعب الفلسطيني دفاعاً عن الاحتلال الاستعماري

ندد أمين سرّ اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بموقف واشنطن من اعتداءات الاحتلال ودعا إلى فتح تحقيق دولي فوري في جرائمه. 

وقال في بيان إن "واشنطن تقود حملة تحريض ضد الشعب الفلسطيني دفاعاً عن الاحتلال الاستعماري والمجازر التي يرتكبها، وشعبنا لا يستغرب تصريحات المندوبة الأميركية نيكي هايلي الخرقاء التي أثبتت جدارتها بعدائها له".

وأضاف أن السلطة الفلسطينية تستغرب "لعب الخارجية الأميركية دور قادة الاحتلال في إعطاء التعليمات حول ما ينبغي على شعبها القيام به، وتباكي الإدارة الأميركية على أطفالنا الذين أُريد لهم أن ينسوا حقهم في العودة إلى ديارهم". 

وسأل عريقات عن "السبب الذي يبرر بيان الخارجية الأميركية فيه قتل أطفال فلسطين ويصوّره على أنه إجراء طبيعي يقوم به جيش الاحتلال"، مؤكداً "مواصلة الحراك في المحافل الدولية بما في ذلك تقديم ملفات مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى هذه المحافل". 

وعرقلت الولايات المتحدة الأميركية أمس الجمعة صدور بيان من مجلس الأمن الدولي يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل في المواجهات الإسرائيلية الفلسطينية على الشريط الحدودي بقطاع غزة.

ووزعت الكويت مشروع بيان بين أعضاء المجلس يدعو إلى وقف استهداف إسرائيل للمتظاهرين الفلسطينيين بالقرب من الشريط الحدودي للقطاع، حيث حظيّ البيان موافقة 14 دولة عضو في مجلس الأمن إلّا أنّ واشنطن رفضت حتى مجرد الانخراط ومناقشة محتوى البيان ما أدى لتعطيل صدوره.