بوتين للقمة العربية: آمل أن تتطور الظروف بعد تدمير القوى الأساسية لداعش

الرئيس فلاديمير بوتين في رسالة يعرب عن أمله في رسالة وجهها للقمة العربية المنعقدة في السعودية، في أن تتمكن روسيا والدول العربية في مرحلة ما بعد دحر القوى الأساسية لداعش في سوريا والعراق، من الإسهام سوية في تفعيل عمليات التسوية السياسية وإعادة الإعمار وحل المشكلات الإنسانية الملحة في هذين البلدين.

بوتين: آمل أن تتطور الظروف بعد تدمير القوى الأساسية لداعش
بوتين: آمل أن تتطور الظروف بعد تدمير القوى الأساسية لداعش

أكد الرئيس فلاديمير بوتين في رسالة وجهها للقمة العربية المنعقدة في السعودية اليوم الأحد، استعداد روسيا للتعاون مع جامعة الدول العربية من أجل ضمان الأمن الإقليمي.

وأعرب بوتين في الرسالة التي نشرت على موقع الكرملين اليوم، عن أمله في أن تتمكن روسيا والدول العربية في مرحلة ما بعد دحر القوى الأساسية لداعش في سوريا والعراق، من الإسهام سوية في تفعيل عمليات التسوية السياسية وإعادة الإعمار وحل المشكلات الإنسانية الملحة في هذين البلدين.

ودعا إلى ضرورة الاستمرار في محاربة الجماعات الإرهابية، مع الاحترام الصارم لسيادة الدول العربية ووحدة أراضيها.

وكان الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون الإعلام السفير حسام زكي اعلن أن عدد الملوك والرؤساء الذين سيشاركون فى القمة العربية التاسعة والعشرين التي ستعقد فى السعودية اليوم بلغ 17 ملكاً ورئيساً.

زكي أضاف أن أهم قضية ستكون على طاولة البحث هى القضية الفلسطينية، نظراً للانتكاسة الكبيرة فى الموقف الأميركي تجاه نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

من جهة ثانية، أكد زكي أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لن يشارك في القمة وسيكون التمثيل القطري على مستوى مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.