التحالف السعودي يكثف غاراته الجوية على صعدة والحديدة

التحالف السعودي يكثف غاراته الجوية على صعدة والحديدة وعلى مديريتي حرض وميدي. الجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقا صاروخاً بالستياً "زلزال2" على تجمعات قوات هادي والسعودية في موقع السُدَيْس، كما قصفا تجمعاتهم في صحراء البُقْع قبالة منفذ الخضراء بنجران، وموقع رقابة عليب بعسير.

التحالف السعودي يكثف غاراته الجوية على المحافظات اليمنية (من الأرشيف)

كثّفت مقاتلات التحالف السعودي من غاراتها الجوية على محافظة صعدة الحدودية مع السعودية شمال اليمن، حيث استهدفت بـ 4 غارات جوية مديريتي الصفراء وسَحَار، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية مُنَبّه الحدودية. كما أغار التحالف على منطقة قَحْزَة شمال مدينة صعدة، واستهدفت غارة جوية  منطقة غمار بمديرية رازح بالمحافظة. 

واستهدفت 4 غارات مديرية حرف سفيان بعمران شمال اليمن، وغارة أخرى على مدينة الحديدة غرب اليمن، وغارتين جويتين على منطقة قَطَابة بمديرية الخُوخة جنوب الحديدة. 

ميدانياً، أفاد مراسل الميادين نقلاً عن مصادر محلية في شبوة جنوب شرق اليمن بمقتل عنصر وجرح 2 آخرين من قوات النخبة الشبوانية الموالية للإمارات في هجوم لعناصر مسلحة على نقطة أمنية تابعة لهم في منطقة الرضمة بمديرية حَبّان بالمحافظة. 

وفي حجة غرب اليمن، أفاد مصدر محلي الميادين بتواصل القصف الصاروخي والمدفعي شمال صحراء مِيدي بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي والسعودية من جهة أخرى على امتداد الشريط الحدودي بحرض وميدي الحدوديتين، بالتزامن مع شنّ طائرات التحالف 10 غارات جوية على مديريتي حرض وميدي. 

وفي الحدود اليمنية السعودية، أطلق الجيش واللجان صاروخاً بالستياً من نوع "زلزال 2" على تجمعات قوات هادي والسعودية في موقع السُدَيْس، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في صحراء البُقْع قبالة منفذ الخضراء بنجران السعودية، وفق ما افاد به مصدر عسكري يمني.

هذا وأطلق الجيش واللجان صليّة من صواريخ الكاتيوشا على رقابة عليب بعسير السعودية.

اخترنا لك