الجيش واللجان يواصلان استهداف الجنود السعوديين في جيزان ونجران وعسير

الجيش اليمني واللجان الشعبية يواصلون استهداف الجنود السعوديين وقوات الرئيس هادي ومقتل وجرح عدد كبير منهم. والتحالف السعودي يواصل غاراته الجوية المكثفة على المحافظات اليمنية. يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية إسقاط طائرة استطلاع للتحالف أمس الإثنين في مديرية باقم بمحافظة صعدة.

الجيش والجان يستهدفون الجنود السعوديين في معسكر أبو المض ومواقع المحانيش والطِوال والحثيرة بالمدفعية بجيزان (من الأرشيف)
الجيش والجان يستهدفون الجنود السعوديين في معسكر أبو المض ومواقع المحانيش والطِوال والحثيرة بالمدفعية بجيزان (من الأرشيف)

أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العشرات من الجنود السعوديين وقوات الرئيس عبدربه منصور هادي أثناء تصدي الجيش اليمني واللجان الشعبية لمحاولة زحفهم بجيزان السعودية.

وأضاف المصدر أن الجيش واللجان دمّروا 3 آليات عسكرية للجيش السعودي خلال التصدي لمحاولة زحفهم باتجاه جبل الدود، بالتزامن مع استهدافهم لتجمعات الجنود السعوديين وقوات هادي في معسكر أبو المض ومواقع المحانيش والطِوال والحثيرة بالمدفعية بجيزان السعودية.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، تواصلت عمليات الجيش واللجان، حيث أفاد مصدر عسكري يمني بقصف صاروخي ومدفعي مكثف استهدف مواقع الجيش السعودي في التباب السود والجمارك، ومنفذ عَلْب بعسير. كما استهدفوا آلية عسكرية سعودية في موقع السُديس بصاروخ موجه، بالتزامن مع تدمير آلية عسكرية اخرى في موقع الضبعة بنجران السعودية. 

وفي صعدة الحدودية مع السعودية شمال اليمن، استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية، بالتزامن مع استهداف مناطق متفرقة من مديرية رازح بالمحافظة، وفق ما أفاد به مصدر محلي يمني.

مقاتلات التحالف السعودي عاودت استهداف مبنى البنك المركزي بمدينة صعدة بغارة جوية، وذلك بعد ساعات من استهداف مديرية بَاقِم الحدودية بـ23 غارة جوية متفرقة. 

وفي مأرب شمال شرق اليمن، أفادت مصادر محلية بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بآلية عسكرية تابعة لقوات هادي وسط سوق التويتي بمدينة مأرب، الأمر الذي أدى إلى سقوط 4 جرحى من المدنيين. 

هذا وشنت مقاتلات التحالف غارتين جويتين على مديرية التُحَيْتَا بمحافظة الحديدة غرب اليمن. 

وزارة الدفاع اليمنية كانت قد أعلنت أمس الإثنين أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان أسقطت طائرة استطلاع للتحالف في مديرية باقم بمحافظة صعدة.