الجيش واللجان يستهدفون مواقع للقوات السعودية في عسير وجيزان

مصدر عسكري يمني يفيد الميادين بقصف مدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدف تجمعات الجنود السعوديين في موقع نعشاو بجيزان السعودية، بالتزامن مع قنص 4 عناصر من قوات الرئيس هادي والقوات السعودية قبالة منفذ عَلْب. بالتزامن مع شنّ طائرات التحالف السعودي 15 غارة جوية على مديرية باقم الحدودية بصعدة شمال اليمن.

قصف مدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدف تجمعات الجنود السعوديين في موقع نعشاو بجيزان السعودية
قصف مدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدف تجمعات الجنود السعوديين في موقع نعشاو بجيزان السعودية

أفاد مصدر عسكري الميادين بقصف مدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدف تجمعات الجنود السعوديين في موقع نعشاو بجيزان السعودية، بالتزامن مع قنص 4 عناصر من قوات الرئيس عبدربه منصور هادي والقوات السعودية قبالة منفذ عَلْب، وقصف صاروخي ومدفعي  على تجمعات الجنود السعوديين في التباب السُود وخلف منفذ عَلْب بعسير السعودية.

هذا وشنّت طائرات التحالف 15غارة جوية على مديرية باقم الحدودية بصعدة شمال اليمن. كما استهدفت مقاتلات التحالف بـ13 غارة جوية مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بحجة غرب اليمن، خلال اليوم الأربعاء، في ظل تواصل المواجهات بين الجيش واللجان من جهة وقوات هادي والتحالف من جهة أخرى شمال صحراء ميدي الحدودية، وعلى امتداد الشريط الحدودي، مع تبادل القصف الصاروخي والمدفعي من دون تحقيق أي تقدم للطرفين على الأرض، وفق ما أفاد به مصدر محلي ألميادين

وفي نِهم شمال شرق صنعاء، أفاد مصدر عسكري يمني بتدمير الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية سعودية بعبوة ناسفة خلال محاولة تسلل لقوات هادي باتجاه منطقة عِيْدة الشرقية في أطراف المديرية. 

وفي تعز جنوبي اليمن، تدور معارك متواصلة بين الجيش واللجان وقوات طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق صالح بمحيط معسكر خالد الإستراتيجي بمديرية مَوْزَع جنوب غرب تعز، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي مكثف بين الطرفين وإسناد جوي لمقاتلات التحالف. وتمتد هذه المواجهات إلى منطقة البَرْح بمديرية مقبنة جنوب غرب المحافظة، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني.

وتشهد مدينة تعز انتشاراً مسلحاً لعناصر من "حزب الإصلاح" من جهة، وعناصر تابعة "لكتائب أبو العباس" المدعومة إماراتياً في مناطق باب موسى، وحي المُصَلّى، وشارع محمد علي عثمان بالمدينة، في ظل مخاوف من عودة المواجهات بين الطرفين وفق مصادر محلية للميادين