سعد: نخوض الانتخابات ببرنامج واضح ونضال طويل

المرشح التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد يقول إنه يخوض الانتخابات البرلمانية اللبنانية ببرنامج واضح ونضال طويل من أجل المصلحة الوطنية، ويؤكد أن الشراكة مع قوى المقاومة هي شراكة وطنية واستراتيجية.

سعد: التحالفات في مختلف الدوائر غير متجانسة ولا تؤسس لحياة سياسية طبيعية
سعد: التحالفات في مختلف الدوائر غير متجانسة ولا تؤسس لحياة سياسية طبيعية

قال مرشح "التنظيم الشعبي الناصري" أسامة سعد إنه يخوض الانتخابات البرلمانية اللبنانية ببرنامج واضح و"نضال طويل من أجل المصلحة الوطنية"، واصفاً التحالفات في مختلف الدوائر بــ "غير المتجانسة" وأنها "لا تؤسس لحياة سياسية طبيعية في لبنان".

سعد وفي مقابلة على قناة الميادين ضمن "الانتخابية – لبنان"، أكد أن الشراكة مع قوى المقاومة هي "شراكة وطنية واستراتيجية وقد تعمّدت بالدم في مواجهة إسرائيل"، مشيراً إلى أن الشعب اللبناني "يرغب بالانتقال إلى مرحلة أفضل" في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

وإذ لفت سعد إلى أن الواقع الطائفي والمذهبي أدى إلى "عجز الدولة اللبنانية عن القيام بأقل واجباتها"، اعتبر أن المطلوب اليوم هو "إيجاد كتلة شعبية وبرلمانية للتغيير من أجل الوصول إلى الدولة المدنية".

زعيم "التنظيم الشعبي الناصري" عبّر عن رغبته بقانون انتخابي على أساس النسبية الكاملة والدائرة الواحدة خارج القيد الطائفي، واصفاً القانون الحالي بالمشوّه.

ورأى سعد أن مدينة صيدا تعاني من تراجع في القطاعات الصحية والإنتاجية، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة البطالة، وعن الخلاف مع المرشح عن دائرة صديا - جزين عبد الرحمن البزري، قال سعد إن هناك تبايناً بين الطرفيي، بالإضافة إلى أن الأخير "اختار الابتعاد".