صاروخ "زلزال 1" يمني على قوات التحالف السعودي في جيزان

وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن مقتل وجرح العشرات من قوات هادي والتحالف السعودي إثر إطلاق القوة الصاروخية للجيش واللجان صاروخاً باليستياً نوع قاهر 2m. والجيش واللجان الشعبية يتصدون بوجه تقدم القوات السعودية، ويوقعون عدد من القتلى والجرحى.

استهداف مواقع لقوات هادي والتحالف غرب مديرية مَوْزَع عند الساحل الغربي لمحافظة تعز
استهداف مواقع لقوات هادي والتحالف غرب مديرية مَوْزَع عند الساحل الغربي لمحافظة تعز

أعلن مصدر عسكري يمني الجيش واللجان قصفوا بصاروخ زلزال 1 وقذائف مدفعية مواقع قوات التحالف السعودي في منفذ الطِوال بجيزان السعودية. 

 بدورها، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح العشرات من قوات من وصفتهم بـ "الغزاة والمرتزقة" في إشارة إلى قوات هادي والتحالف السعودي إثر إطلاق القوة الصاروخية للجيش واللجان صاروخاً باليستياً نوع "قاهر 2m" استهدف موقعاً عسكرياً لهم غرب مديرية مَوْزَع عند الساحل الغربي لمحافظة تعز.

يأتي ذلك، في حين تتواصل المواجهات العنيفة بين قوات طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق والمدعوم إمارتيا من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في المحيط الشمالي الغربي لمعسكر خالد بن الوليد الواقع بين مديريتي المَخَا ومَوْزَع جنوبي غرب المحافظة جنوب البلاد.

في السياق، أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين خلال تصدي الجيش واللجان زحفهم المسنود بغارات مكثفة للتحالف السعودي للتقدم باتجاه جبل الشُرفة بنجران السعودية. وأكد المصدر بعدم قدرة القوات السعودية من إحراز أي تقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان في جبل الشُرفة المطل على مدينة نجران من الناحية الجنوبية.

بالتزامن مع ذلك، تمكّن الجيش واللجان الشعبية من إحباط عملية زحف واسعة للتحالف السعودي بإتجاه عدد من المواقع قبالة منفذ عَلْب الحدودي بعسير، حيث قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مواقع الجيش السعودي جنوبي منطقة الخوبة بجيزان السعودية.

وفي محافظة صعدة، شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مديريتي الظاهِر وشدا بالترافق مع قصف صاروخي ومدفعي مكثف لقوات التحالف السعودي على مناطق متفرقة في مديريتي باقِم ومُنَبْه الحدوديتين جنوب غرب المحافظة شمال اليمن.