#انتخابات_لبنان على مواقع التواصل الاجتماعي

صباح إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية اللبنانية التي جرت في لبنان الأحد في مختلف المناطق اللبنانية، يتفاعل ناشطون وإعلاميون وسياسيون على مواقع التواصل الاجتماعي تعبيراً عن آرائهم بعد صدور النتائج غير الرسمية لهذا النهار الطويل.

عقب إقفال صناديق الاقتراع، ومع صدور النتائج غير الرسمية حتى الآن، لجأ السياسيون إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن مواقفهم وآرائهم إزاء هذه الانتخابات.

الوزير اللبناني السابق وئام وهاب غرّد على موقع "تويتر" مقتبساً مقولة للكاتب جورج أورويل إنّ "الشعب الذي ينتخب الفاسدين، والانتهازيين، والمحتالين، والناهبين، والخونه، لايعتبر ضحيه بل شريكاً في الجريمه".

أما الإعلامية والمرشحة للانتخابات بوليت ياعقوبيان فغرّدت قائلة "شكراً من القلب لكل صوت أعطانا ثقة".

بدوره، غرّد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قائلاً "أنا متفائل جداً من نتيجة الانتخابات النيابية الليلة، والواقع يدل على أن الأرضية ما زالت لصالح 14 أذار".

رئيس التيار الوطني الحر كتب في تغريدته على صفحته  على تويتر "6 أيار نهار شهداء لبنان، كان نهار شهادة جديدة من اللبنانيين للبنان البكرا... 7 أيار 2005 هو تاريخ عودة الوطن للوطن وهو اليوم تاريخ عودة لبنان للدولة القوية".

ناشطون يغردون على مواقع التواصل تحت وسم #انتخابات_لبنان
ناشطون يغردون على مواقع التواصل تحت وسم #انتخابات_لبنان

بدورهم، عبّر اللبنانيون عن آرائهم حيال الانتخابات اللبنانية على مواقع التواصل عبر استخدام وسم انتخابات_لبنان، وقالت إحدى الناشطات "لم نصوت لأنه لن يتغير شيء".

ناشطة ثانية لخّص مشهد الانتخابت في صورة يصف بها المشهد اللبناني

في المقابل، دعا ناشط آخر المواطنين للتوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.