خامنئي: ترامب ارتكب خطأ كبيراً ومستقبل إيران سيكون أفضل

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يقول إن كلام الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخير سخيف ومتدني المستوى وإنه كذب لأكثر من 10 مرات في كلمته أمس، ويضيف متوجهاً لترامب عليك أن تعلم أنك ارتكبت خطأ كبيراً. كما ويؤكد على أن إيران صامدة ومقتدرة رغم كل التهديدات ولا أشك أبداً أن مستقبل إيران سيكون أفضل من الآن.

خامنئي لترامب: عليك أن تعلم أنك ارتكبت خطأ كبيراً!
خامنئي لترامب: عليك أن تعلم أنك ارتكبت خطأ كبيراً!

قال المرشد الإيراني السيد علي خامنئي إن كلام الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخير "سخيف ومتدني المستوى وكذب لأكثر من 10 مرات في كلمته أمس"، مشيراً إلى أن "السلوك القبيح لترامب لم يفاجئنا فقد مارسه الرؤساء السابقون في كل مرحلة وبطرق مختلفة". 

وكان ترامب قد أعلن أمس في كلمة له من البيت الأبيض انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران، واعادة فرض العقوبات عليها، معتبراً أن الاتفاق النووي "سمح لإيران بمواصلة تخصيب اليورانيوم وستصل إلى إنتاج السلاح النووي مع مرور الوقت". 

خامنئي أضاف متوجهاً لترامب "عليك أن تعلم أنك ارتكبت خطأ كبيراً"، مؤكداً أن "إيران صامدة ومقتدرة رغم كل التهديدات ولا أشك أبداً أن مستقبل بلادنا سيكون أفضل من الآن". 

المرشد الإيراني اعتبر أن طهران قبلت بالاتفاق النووي لكن "لم ينته عداء واشنطن لإيران لأن الثورة قطعت أياديها، والأميركيون يريدون حكاماً على رأس دول المنطقة ينفذون الأوامر ويقدمون الأموال"، لافتاً إلى أن طهران "حصلت على رسالة بعثها ترامب قبل أيام لزعماء الخليج يطالبهم بدفع 7 ترليون دولار أنفقتها واشنطن عليهم، ويأمر هؤلاء الحكام ويتصور أنه قادر على مخاطبة الشعب الإيراني بالأسلوب نفسه".  

خامنئي أشار إلى أنه "من دون أخذ ضمانات كافية من الدول الأوروبية الثلاث فإن استمرار الاتفاق النووي معهم لا يبدو منطقياً".