نتنياهو يطالب بوتين بمنع "التمركز الإيراني" في سوريا والحفاظ على حرية العمل الجوي الإسرائيلي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يناقش مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا والعدوان الإسرائيلي الأخير على منشآت روسية قبل لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووسائل إعلام إسرائيلية تقول إن نتنياهو ناقش مع بوتين ما أسمته "منع التمركز الإيراني في سوريا".

بوتين ناقش مع مجلس الأمن الروسي العدوان الإسرائيلي على سوريا قبل لقاء نتنياهو (أ ف ب)
بوتين ناقش مع مجلس الأمن الروسي العدوان الإسرائيلي على سوريا قبل لقاء نتنياهو (أ ف ب)

أعلن الكرملين أنّ الرئيس الروسيّ فلاديمير بوتين ناقش مع الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن الروسيّ الوضع في سوريا، بما فيه العدوان الإسرائيليّ الليليّ على منشآت سورية، قبل لقائه رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ اللقاء بين بوتين ونتنياهو تركّز على "منع التمركز الإيرانيّ في سوريا والحفاظ على حرية العمل الجويّ للجيش الإسرائيليّ في المنطقة".

 كما قال نتنياهو إنّ إيران تدعو إلى إبادة إسرائيل، وأضاف "بعد 73 سنة على المحرقة هناك دولة في الشرق الأوسط، إيران، تدعو إلى إبادة 6 ملايين يهودي آخرين"، على حد زعمه.

مراسل الميادين في موسكو أكد أن زيارة نتنياهو لروسيا تأتي بناء على طلب قدمه قبل أسبوع وليس بدعوة روسية.

وكان نتنياهو قال قبيل إقلاع طائرته المتجهة إلى موسكو إن "اللقاءات بيني وبين بوتين دائماً هامة، وهذا اللقاء هام بصورة خاصة. في ضوء ما يجري في سوريا هذه الأثناء، ثمة حاجة لضمان استمرار التنسيق الأمني بين الجيش الروسي والجيش الإسرائيلي".