استشهاد 4 مدنيين وجرح 9 بغارات للتحالف السعودي على الحديدة وحيدان

استشهاد 4 مدنيين وجرح عدد آخر بغارات للتحالف السعودي على محافظة الحديدة ومديرية رازح الحدودية، وذلك بعد ساعات على مقتل 16 عنصراً وجرح آخرين من قوات طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق ولواء العمالقة المدعومين إماراتياً.

غارات التحالف السعودي على محافظة الحديدة غرب اليمن (من الأرشيف)
غارات التحالف السعودي على محافظة الحديدة غرب اليمن (من الأرشيف)

أفاد مراسل الميادين في اليمن باستشهاد 4 مدنيين وجرح 9 آخرين بغارات جوية للتحالف السعودي استهدفت مزرعة للمانجو في منطقة شعب الدالي بمديرية الجَرّاحي جنوبي محافظة الحُديْدة الساحلية غرب اليمن. 

كما أصيب عدد من المواطنين بغارة جوية أخرى على منطقة مَرّان في مديرية حَيْدان الحدودية جنوبي غرب محافظة صعدة. وأصيبت أمرأة بحروق بليغة نتيجة قصف صاروخي لقوات التحالف أدى إلى احتراق منزل في مديرية رازِح الحدودية.

مراسلنا أشار إلى أن التحالف استهدف في وقت باكر من صباح اليوم الأحد بأكثر من 120صاروخاً وقذيفة مدفعية مناطق متفرقة في مديريات رازِح ومُنَبْه وباقِم الحدودية مع السعودية في محافظة صعدة، ما أدى إلى أضرار كبيرة في منازل ومزارع المواطنين.

ميدانياً، قتل 16عنصراً وجرح 4 آخرين من قوات صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق ولواء العمالقة المدعومين إماراتياً خلال مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة البَرْح بمديرية مَقْبَنَة جنوبي غرب محافظة تعز، فيما اتسعت رقعة المواجهات بين قوات الرئيس عبدربه منصور هادي مع الجيش واللجان في مديرية الوازِعِية المجاورة لاسيما بعد استقدام قوات هادي والتحالف تعزيزات عسكرية كبيرة للتقدم باتجاه المواقع الخاضعة لسيطرة الجيش واللجان في المديرية المحاذية لمحافظة لحج جنوب اليمن. 

وعند الحدود اليمنية السعودية، قتل وجرح عدد من الجنود في صفوف قوات التحالف بقصف صاروخي ومدفعي استهدف آليات عسكرية ومرابض المدفعية التابعة لهم في بوابة المُوَسِّم، ومنفذ الطِوال الحدودي، وموقعي مَلْحَمَة وقُلة الشَخف بجيزان.

يأتي ذلك بعد ساعات من مقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة زحفهم باتجاه موقع للجيش واللجان قبالة جبل قيس، بالتزامن مع تدمير الجيش واللجان بصاروخ موجه جرافة عسكرية للجيش السعودي في منطقة المحروق بجيزان السعودية. 

كذلك دمر الجيش واللجان دبابة للقوات السعودية بصاروخ موجه في جبل الطلعة الحدودي بنجران السعودية، ما أدى إلى مقتل وجرح طاقم تلك الدبابة، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني الميادين