الجيش واللجان يطلقون صاروخاً باليستياً على مطار دولي في جيزان السعودية

الجيش اليمني واللجان الشعبية يطلقون صاروخاً باليستياً على مطار دولي في قطاع جيزان جنوب غرب السعودية ومصدر عسكري يعلن إسقاط طائرة استطلاع للتحالف السعودي في جبل النار بمديرية حرض الحدودية في حجة غرب اليمن.

أعلن الدفاع الجوي السعودي تصدّيه لصاروخ بالستي يمني
أعلن الدفاع الجوي السعودي تصدّيه لصاروخ بالستي يمني

أطلق الجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً على مطار دولي في قطاع جيزان جنوب غرب السعودية، فيما أعلن الدفاع الجوي السعودي تصدّيه للصاروخ.

وكان مصدر عسكري يمني قد أعلن إسقاط طائرة استطلاع للتحالف السعودي في جبل النار بمديرية حرض الحدودية في حجة غرب اليمن، كما أشار إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود السعوديين خلال إحباط محاولة تقدّم لهم باتجاه جبل الإم بي سي في محافظة جيزان السعودية.

ميدانياً، وفي نجران أفاد مصدر عسكري يمني بتدمير الجيش واللجان آليتين عسكريتين للجيش السعودي، وأوضح المصدر بأن الجيش واللجان دمروا عربة نقل للجنود سعوديين بلغم أرضي، بالترافق مع تدمير آلية عسكرية بصاروخ موجّه في الناحية الغربية لجبل السديس، فيما استهدفت قوات المدفعية تحصينات ونقاط انتشار الجنود السعوديين في حصن الحماد وموقع نهوقة. في المقابل شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مواقع للجيش اليمني واللجان الشعبية في جبل الطلعة وموقعي رشاحة ومحجوبة بنجران السعودية.

وفي محافظة تعز جنوب اليمن، شنّت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على نقيل الصِّلْوْ بعد ساعات من شنّ الجيش واللجان عملية هجومية استهدفت موقعاً لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، ما أسفر عن مقتل 4 عناصر وجرح 5 آخرين في صفوفهم بمديرية الصِّلْوْ عند الريف الجنوبي للمحافظة، في سياق آخر قتل عنصرين من قوات الرئيس هادي برصاص مسلّحين مجهولين وسط مدينة تعز.

إلى ذلك، قتل وجرح 7عناصر من قوات التحالف السعودي بانفجار لغم أرضي في آليّتهم العسكرية في مديرية حيس جنوب محافظة الحُديْدة الساحلية غرب اليمن. 

وأصيب مواطن يمني فيما احترقت محطة للتعبئة الغاز المنزلي على إثر غارة جوية للتحالف السعودي في مدينة صعدة، كما قصفت طائرات التحالف السعودي بـ 11غارة جوية مناطق متفرقة في مديرية كِتاف الحدودية غربي المحافظة شمال اليمن.

كذلك احترقت ناقلة للنفط جرّاء استهداف مقاتلات التحالف السعودي مقراً للشركة النفط اليمنية في منطقة الصُباحة بمديرية بني مطر غربي العاصمة صنعاء بغارتين جوّيتين.