البحرين: أحكام بالسجن بتهمة إنشاء "خلية إرهابية"

محكمة بحرينية تصدر أحكاماً بالسجن وسحب الجنسية بحق 9 أشخاص بتهمة إنشاء "خلية ارهابية" وقد راوحت أحكام السجن بين 15 سنوات و15 سنة.

محكمة التمييز أيدت حكماً بإعدام شخصين وبحبس عشرة لفترات تراوح بين ثلاث سنوات والمؤبّد
محكمة التمييز أيدت حكماً بإعدام شخصين وبحبس عشرة لفترات تراوح بين ثلاث سنوات والمؤبّد

أصدرت محكمة بحرينية أحكاماً بالسجن وسحب الجنسية بحق 9 أشخاص بتهمة إنشاء "خلية إرهابية" وقد راوحت أحكام السجن بين 3 سنوات و15 سنة.

وكالة أنباء البحرين الرسمية ذكرت في بيان أنّ محكمة التمييز أيّدت حكماً بإعدام شخصين وبحبس 10 لفترات تراوح بين 3 سنوات والمؤبّد في قضية مهاجمة دورية عسكرية عام 2016.

وفي القضية الثانية، أيّدت المحكمة إعدام شخصين وحبس 10 آخرين لفترات تتراوح بين ثلاث سنوات والمؤبد بعدما ثبّتت ادانتهم بمهاجمة الدورية العسكرية في 2016 ما أدى الى مقتل السائق واصابة عنصرين.

 يذكر أن في وقت سابق، حكمت المحكمة العسكرية الكبرى في المنامة على 6 بحرينيين بالإعدام بعد إدانتهم بـ"الشروع في اغتيال قائد الجيش خليفة بن أحمد آل خليفة " و"جرائم إرهابية أخرى".

وأشارت وكالة أنباء البحرين حينها إلى أن البحرينيين الـ6 حكم عليهم بالاعدام، وكذلك بالسجن 15 عاماً و"اسقاط الجنسية البحرينية عنهم"، كما حكم على 7 بحرينيين آخرين في إطار القضية نفسها بالسجن 7سنوات لكل منهم، وتجريدهم من الجنسية البحرينية أيضاً،  وبرأت المحكمة 5 آخرين.