روحاني: الخطوات الأوروبية للحفاظ على "النووي" إيجابية ... وبولتون يروّج لمجاهدي خلق

الرئيس الإيراني حسن روحاني يعلن عن أن الخطوات التي اتخذتها أوروبا للحفاظ على الاتفاق النووي إيجابية حتى الآن، وقناة "أم أس أن بي سي" الأميركية تقول إن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون وعمدة نيويورك رودي جولياني، تلقيا مئات آلاف الدولارات من منظمة "مجاهدي خلق" في إطار الترويج لها كبديل للنظام في إيران.

روحاني: أميركا تضغط على أوروبا وتخيرها بينها وبين إيران
روحاني: أميركا تضغط على أوروبا وتخيرها بينها وبين إيران

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الخطوات التي اتخذتها أوروبا للحفاظ على الاتفاق النووي "إيجابية حتى الآن".

روحاني أشار في تصريح له إلى أن واشنطن تضغط على أوروبا وتخيرها بينها وبين إيران، مؤكداً أن الأوروبيين اختاروا الاتفاق النووي.

الرئيس الإيراني شدد على أن معظم الدول يعتقد أن طهران اختارت الطريق الصواب وواشنطن اختارت الطريق الخاطئ، مضيفاً أن بلاده ستبقى في الاتفاق إذا استطاعت الحفاظ على مصالحها.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن في الأسبوع الأول من أيار/مايو الجاري، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي وإعادة فرض العقوبات على إيران.

من جهة أخرى، قالت قناة "أم أس أن بي سي" الأميركية إن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون وعمدة نيويورك رودي جولياني، تلقيا مئات آلاف الدولارات من منظمة "مجاهدي خلق" على مدى السنوات الماضية في إطار الترويج لها كبديل للنظام في إيران.

القناة نقلت عن أحد المنشقين عن المنظمة تلقيها دعماً مالياً من دول عربية غنية معارضة لطهران.

وأظهر التحقيق مشاهد لمعسكر تابع للمنظمة في ألبانيا ويشير إلى أن بولتون حصل على ما يزيد على 180 ألف دولار منها، فيما قال جولياني إنه لا يتذكر حجم المبالغ التي حصل عليها.