الحوثي: العدوان هدفه احتلال البلاد بالكامل وعلى "الانتقالي الجنوبي" القيام بدوره

زعيم حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي يؤكد أنّ من يدير المعركة في الميدان هم ضباط سعوديون وإماراتيون مرتبطون بغرف عمليات تديرها الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل، ويدعو المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن إلى القيام بدوره بكل صرامة تجاه ما يحدث.

الحوثي: من يدير المعركة في الميدان هم ضباط سعوديون وإماراتيون مرتبطون بغرف عمليات
الحوثي: من يدير المعركة في الميدان هم ضباط سعوديون وإماراتيون مرتبطون بغرف عمليات

أكد زعيم "حركة أنصار الله" السيد عبد الملك الحوثي إن من يدير المعركة في الميدان هم ضباط سعوديون وإماراتيون مرتبطون بغرف عمليات تديرها الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل.

الحوثي وفي كلمة له أشار إلى أنّ اليمن يتعرض لعدوان أجنبي هدفه احتلال البلاد بالكامل، داعياً "المجلس الانتقالي الجنوبي" في عدن إلى "القيام بدوره بكل صرامة تجاه ما يحدث".

بدوره، أكد المجلس الوقوف مع ما وصفه بــ "المقاومة الجنوبية إلى جانب الأمن"، مديناً "أعمال الفوضى التي ينجرّ إليها البعض ضد التحالف السعودي". 

واتهم المجلس في بيان أطرافاً في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بــ "الدفع نحو الفوضى والإرهاب في اليمن"، لافتاً إلى أن المجلس "سيقدم الأسماء والأدلة على تورط أطراف في حكومة هادي بدعم الفوضى والتنظيمات الإرهابية".

ويأتي ذلك فيما أفاد مراسل الميادين بوقوع اشتباكات بين قوات أمنية ومسلحين في مديرية المنصورة شمال مدينة عدن.

كما أفرجت سلطات أمن عدن عن وليد الإدريسي شقيق القيادي الميداني في قوات هادي، بعد أن اعتقلته قوة أمنية تتبع فريق مكافحة الإرهاب المدعوم إماراتياً على خلفية كتابته شعارات مناهضة للإمارات على أسوار ميناء عدن.