القوات المسلحة اليمنية: أبو ظبي لم تعد آمنة.. وإسقاط طائرة أباتشي للتحالف

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يقول إن أبو ظبي لم تعد آمنة بعد اليوم وإنها في مرمى الصواريخ اليمنية، و رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي يعلن عن إسقاط طائرة أباتشي للتحالف السعودي في الساحل الغربي.

لقمان يدعو المستثمرين في دبي وأبو ظبي إلى أخذ التصريحات على محمل الجد

قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان  إن أبو ظبي لم تعد آمنة بعد اليوم وإنها في مرمى الصواريخ اليمنية.

لقمان دعا المستثمرين في دبي وأبو ظبي إلى أخذ هذه التصريحات على محمل الجد، مؤكداً أن تصعيد الإمارات في الساحل الغربيّ سيقابل بتصعيد أقوى وغير متوقّع من قبل الجيش واللجان.

أما بشأن معركة الساحل الغربيّ فأكد المتحدث اليمني أن الجيش واللجان تمكنوا من استعادة معظم المواقع نافيا ما تتداوله وسائل إعلام تابعة للتحالف السعوديّ من انتصارات.

بدوره، رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي أعلن عن إسقاط طائرة أباتشي للتحالف السعودي في الساحل الغربي.

وقال الحوثي على حسابة "تويتر "إن الجيش اليمني واللجان الشعبية حققوا انتصارات في غرب حيس وسيطروا بشكل كامل على مفرق العُدين.

إلى ذلك،  قال مصدر في وزارة الدفاع اليمنية  إنه "تمّ القضاء على كتيبة كاملة من الغزاة والمرتزقة في منطقة الفازة جنوبيّ مديرية التحيتا على الساحل الغربيّ".

وأوضح المصدر أن ذلك حصل بعد عملية استخبارية دقيقة من خلف خطوط العدوّ حيث تمّ القضاء على قادة الكتيبة وأفرادها بالكامل.

كما عرض الإعلام الحربيّ مشاهد لعملية للجيش واللجان الشعبية ضدّ قوات سودانية تابعة للتحالف السعوديّ في موقع وعور بمنطقة نجران.

وأمس الجمعة نفى مصدر ميداني للميادين حدوث أي تقدم لقوات التحالف السعودي باتجاه منطقة المدمّن جنوب محافظة الحديدة. يأتي ذلك في وقت نجح الجيش اليمني واللجان الشعبية في إحباط الاندفاع الميداني للتحالف السعودي باتجاه المحافظة.