"إعلان البحرين" مبادرة لحلّ الأزمة تطلقها جمعية الوفاق المعارضة

جمعية الوفاق الوطني البحرينية المعارضة تطلق مبادرة من 13 بنداً جاءت بمثابة إعلان لحل الأزمة السياسية في البلاد، والنائب البحريني السابق جواد فيروز يقول للميادين إن مبادرة جمعية الوفاق تضع الحكومة موضع تشكيك وتساؤل عن أسباب رفضها الحوار مع المعارضة.

مبادرة لحلّ الأزمة البحرينية تطلقها جمعية الوفاق المعارضة

 

أطلقت جمعية الوفاق الوطني البحرينية المعارضة مبادرة بمثابة إعلان لحل الأزمة السياسية في البلاد.

المبادرة التي اعتمدت على 13 مبدأً إنسانياً عالمياً، ركزت على ضرورة توفر الشعور المطمئن بالمواطنة، وإتاحة أجواء التعددية والتسامح وقبول الآخر في إطار مجتمع متنوّع.

كما دعت إلى حظر كافة أشكال التحريض على الكراهية والعنف والإرهاب، مطالبةً كذلك بالعمل على توفير العدالة الاجتماعية والحفاظ على الهوية الاجتماعية والثقافية والدينية والتسامح ونبذ التعصب.

المبادرة - الإعلان دعت إيضاً إلى حماية الحريات وكفالة حق ّتكوين مؤسسات المجتمع المدني، داعياةً إلى "كفالة حق تكوين مؤسسات المجتمع المدني بما في ذلك تكوين التنظيمات السياسية".

وبحسب الجمعية فإن الإعلان المذكور يرتكز على "قبول الآخر في مجتمع متنوّع تحظر فيه كافة أشكال التحريض على الكراهية والعنف والإرهاب"، كما ينصّ على "حماية الهوية العربية الإسلامية والانتماء القومي للبحرين".

وتعقيباً، قال النائب البحريني السابق جواد فيروز للميادين إن"اعلان البحرين يؤكد الأسس الديمقراطية التي سيبنى عليها أي حل"، مضيفاً أن "مبادرة جمعية الوفاق تضع الحكومة موضع تشكيك وتساؤل عن أسباب رفضها الحوار مع المعارضة".