سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة

سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع في قطاع غزة، ومنظومة القبة الحديدة تعترض صواريخ أطلقت من غزة، ومراسل الميادين يفيد بأن لا إصابات في الغارات على مواقع المقاومة. معلق الشؤون السياسية في القناة العاشرة الإسرائيلية يقول إن الأمين العام للأمم المتحدة قد ينشر تقريراً قاسياً يحذر فيه من اندلاع حرب في غزة.

سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة

أفاد مراسل الميادين بأن الهدوء الحذر يسود قطاع غزة صباح الإثنين بعد سلسلة الغارات الإسرائيلية فجراً والقصف الذي استهدف مواقع للمواقع الفلسطينية في بدر السفينة وتلّ الزعتر بأكثر من تسعة صواريخ.

وأشار مراسلنا إلى أنه سمع دويّ انفجارات في شمال القطاع ناتجة عن محاولة منظومة القبّة الحديدية اعتراض صواريخ أطلقت من غزة. ولفت إلى أنه لا يوجد إصابات في الغارات على مواقع المقاومة.

وسائل إعلام إسرائيلية قالت من جهتها إن صفّارات الإنذار دوّت في مناطق زيكيم، كرميا، يد مردخاي نتيف هاعسره والمنطقة الصناعية عسقلان، وأنه تمّ تحديد إطلاق ثلاث مقذوفات من قطاع غزة نحو هذه المناطق.‏

وذكرت هذه الوسائل أن القبة الحديدية اعترضت قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة نحو منطقة عسقلان الصناعية.

القيادي في حركة المجاهدين مؤمن عزيز قال إن "زمن التغوّل الصهيوني ومحاولات رسم الانجازات الوهمية على حساب شعبنا قد ولى، والمقاومة اليوم تفرض نظرية الردع المضاد لهذا العدو المجرم".

مراسل الميادين أفاد في وقت لاحق اليوم باستشهاد شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال قرب السياج الأمني شرق مدينة غزة.

القناة العاشرة: غوتيرش قد ينشر تقريراً قاسياً يحذر من اندلاع حرب في غزة

وفي السياق، كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية على لسان معلّق الشؤون السياسية فيها باراك رابيد أن الأمين العام ّللأمم المتحدة  أنطونيو غوتيرش قد ينشر خلال هذا الأسبوع تقريراً قاسياً فيما يتعلّق بالوضع في غزة يحذّر فيه من اندلاع حرب.

وقال رابيد إنّ غوتيرش سيتّهم وزير الأمن أفيغدور ليبرمان بنشر ادّعاءات كاذبة ساعدت في التصعيد، وقول ليبرمان إن جميع المتظاهرين في غزة  أهداف شرعية، وهو ما أدّى إلى التساهل في استخدام النيران ضد المتظاهرين.

مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلي تسفي دبوش وعلى خلفية المواجهة في المجلس الوزاري المصغر حول استهداف مُطلقي الطائرات الورقية، قال إن وزيراً كبيراً في المجلس شنّ هجوماً على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الأمن أفيغدور ليبرمان فقال إن "إسرائيل مردوعة من حماس وتخشى الرد على الطائرات الورقية رغم أنها تملك كل الشرعية". وأضاف أنهما "يتخليان عن سكان الجنوب".