تميم لروحاني: الدوحة لن تنسى مواقف طهران

أمير دولة قطر يقول خلال اتصال مع الرئيس الإيراني إنه يشرف على عملية تعزيز علاقات بلاده مع إيران شخصياً وعلى جميع الصعد، والأخير يؤكد أنَّ الأزمة اليمنية لا تُحل بالطرق العسكرية، محذّراً من أن الهجوم على الحديدة سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

روحاني لتميم: الأزمة اليمنية لا تُحل بالطرق العسكرية

قال أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني إنه يشرف على عملية تعزيز علاقات بلاده مع إيران شخصياً وعلى جميع الصعد.

وأشار تميم  في اتصال معَ نظيره الايراني حسن روحاني إلى أن الدوحة لن تنسى مواقف طهران أبداً في قضية الحصار الذي فرضته دول الخليج.

وأفادت وكالة مهر للأنباء ، أن روحاني تلقى اتصالا هاتفيا ، بعد ظهر اليوم الاثنين من أمير قطر  ، بمناسبة عيد الفطر المبارك .

و أعرب روحاني عن أمله في أن تتمكن طهران والدوحة من الاستفادة من القدرات العديدة المتاحة للعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وبحسب الوكالة، فقد أشاد روحاني بصمود ومقاومة الشعب والحكومة القطرية للضغوط والتهديدات والحصار الجائر الظالم الذي تتعرض له الدوحة ، قائلاً إن بلاده تعتبر الحصار المفروض على قطر غير عادل إذ يتسبب بالمزيد من التوترات بين دول المنطقة وإنها ستبذل قصارى جهدها لمساعدة الشعب والحكومة القطرية من أجل استقرار المنطقة.

وفي السياق، أكد روحاني أنَّ الأزمة اليمنية لا تُحل بالطرق العسكرية، محذّراً من أن الهجوم على الحديدة سيؤدي إلى كارثة إنسانية.