ترامب: كوريا الشمالية دمرت 4 مواقع للتجارب البالستية

الرئيس الأميركي يعلن أن كوريا الشمالية دمرت 4 مواقع للتجارب البالستية وأن عملية نزع كامل الأسلحة النووية بدأت بالفعل. يأتي ذلك بعد القمة التاريخية بين الرئيسن الأميركي والكوري الشمالي والوثيقة المشتركة التي وقعا عليها والتي بموجبها تلتزم أميركا وكوريا الشمالية بنزع الأسلحة النووية بالكامل من شبه الجزيرة الكورية.

ترامب: كوريا الشمالية توقفت عن إطلاق الصواريخ بما في ذلك الصواريخ البالتسية (أ ف ب)

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن كوريا الشمالية دمرت أربعة مواقع للتجارب البالستية، وأن عملية نزع كامل الأسلحة النووية بدأت بالفعل.

وقال ترامب خلال اجتماع لإدارته "علاقتنا جيدة جداً.. لقد توقفت كوريا الشمالية عن إطلاف الصواريخ بما في ذلك الصواريخ البالتسية".

وكان الرئيسان الأميركي والكوري الشمالي كيم جونغ أون وبعد قمة تاريخية مشتركة بينهما في سنغافورة في 12 حزيران/ يونيو الجاري وقعا على وثيقة مشتركة بينهما، وبحسب الوثيقة تلتزم أميركا وكوريا الشمالية بنزع الأسلحة النووية بالكامل من شبه الجزيرة الكورية.

واعتبر ترامب أن "ما حصل كان أمراً خيالياً"، وقال "نحن فخورون بما تحقق وعلاقتنا مع كل شبه الجزيرة الكورية ستتغير جذرياً"، بينما أعلن كيم أن "عهداً جديداً بدأ بعد الاجتماع التاريخي وأن العالم سيشهد تغييراً كبيراً".

الرئيس الاميركي قال إن العقوبات على بيونغ يانغ ستبقى في الوقت الحالي.
وكان مسؤول أميركي قال لوكالة فرانس برس الثلاثاء الماضي إن كوريا الشمالية قد تسلّم الولايات المتحدة قريباً دفعة أولى تضم رفات 200 جندي أميركي قتلوا في الحرب الكورية، وذلك بموجب الاتفاق الذي أبرمه ترامب وكيم خلال قمتهما في سنغافورة.
وقال ترامب "لقد فهمت أنهم قاموا بإعادة، أو أنهم في طور إعادة رفات أبطالنا الكبار".

.