حماس تثمّن قرار الجيش اللبناني إزالة البوّابات الإلكترونية على مداخل مخيمي عين الحلوة والمية ومية

حركة حماس تصدر بياناً تثمّن فيه قرار الجيش اللبناني إزالة البوّابات الإلكترونية من على مداخل مخيمي عين الحلوة والمية ومية، وتقول إنها ترنو لأفضل العلاقات اللبنانية الفلسطينية.

حماس تثمّن قرار الجيش اللبناني بإزالة البوّابات الإلكترونية على مداخل مخيمي عين الحلوة والمية ومية

ثمّنت حركة حماس في بيان لها الإثنين قرار قيادة الجيش اللبناني بإزالة البوابات الإلكترونية التي تمّ تركيبها مؤخراً على مداخل مخيمي عين الحلوة والمية ومية، مؤكدةً أنها كانت "على ثقةٍ تامة بأن الجيش كان سيزيل هذه البوّابات، من واقع إيمانها بوطنية الجيش اللبناني ووقوفه دوماً إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني".

وقالت حماس إنها "تنظر بإيجابية عالية وتقدير كبير إلى استجابة الجيش لمطالب شعبنا بإزالة البوّابات الإلكترونية"، معتبرةً أن ذلك "من شأنه أن يعزّز العلاقات اللبنانية الفلسطينية التي تحرص الحركة عليها، ويُسهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقه في العودة إلى أرضه".

كما أكدت الحركة على "أهمية الاستمرار في التنسيق مع كل مكوّنات لبنان، لاسيما الجيش الذي يُعتبر مسؤولاً عن المخيّمات من الناحية الأمنية، وذلك لتحقيق وضمان الأمن والاستقرار في المخيّمات والجوار من جهة، ولضمان تأمين العيش الكريم لشعبنا وتخفيف الإجراءات من جهة أخرى".

وكانت قيادة الجيش اللبناني أعلنت اليوم قرارها بإزالة البوابات الإلكترونية على مداخل مخيمَي عين الحلوة والمية ومية، والاستعاضة عنها بتدابير أمنية تحقق الهدف المرجو منها، وفق تعبيرها.