مسيرة في عمران.. و"أنصار الله" تتهم بريطانيا وفرنسا بابتزاز الاتحاد الأوروبي

رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي يتهم بريطانيا وفرنسا بابتزاز الاتحاد الأوروبيّ لتغيير بعض فقرات بيانه، مبدياً أسفه لعدم إدانته الحصار والمجازر التي يرتكبها التحالف السعوديّ في اليمن.

أنصار الله تنتقد الاتحاد الأوروبي لعدم إدانة مجازر التحالف السعوديّ في اليمن

اتهم رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بريطانيا وفرنسا بابتزاز الاتحاد الأوروبيّ لتغيير بعض فقرات بيانه وأبدى أسفه لعدم إدانته الحصار والمجازر التي يرتكبها التحالف السعوديّ في اليمن.

 

وفي تغريدة على تويتر عدّ الحوثي تصريحات الاتحاد إيجابية لكنه أبدى اعتقاده أنها لا تشكّل أيّ نوع من الدعم ما لم يكن هناك تبنٍّ لقرار في مجلس الأمن الدولي، وأشار إلى أنّ دعوة سابقة قد وجهّت لتشكيل لجان تقصي حقائق كحلّ لكشف المجرمين.

وارتكب التحالف السعودي مجزرة جديدة في مدينة عمران شمال اليمن، حيث استشهد وجُرح 24 مدنياً بينهم 8 أشخاص من أسرة واحدة، معظمهم من الأطفال والنساء، إثر غارات جوية للتحالف على حي البريد السكني. 

وأفاد مراسل الميادين بأن مدينة عمران اليمنية تشهد تظاهرة جماهيرية كبيرة تنديداً بمجزرة التحالف السعودي في حي البريد السكني بالمدينة. وقال أن المشاركين أكّدوا على أن الرد على مجازر التحالف السعودي سيكون برفد جبهات القتال بالمال والرجال.