تأكيد يمني لإصابة صواريخ "بركان" وزارة الدفاع وأهداف أخرى في الرياض

وكالة الأنباء اليمنية سبأ تنقل عن مصدر مسؤول في القوة الصاروخية تأكيده إصابة صواريخ بركان الباليستية في العملية التي نفذتها على مركز معلومات وزارة الدفاع في العاصمة السعودية الرياض.

تأكيد يمني على إصابة الصواريخ لأهدافها

نقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ في صنعاء عن مصدر مسؤول في القوة الصاروخية تأكيده إصابة صواريخ بركان الباليستية في العملية التي نفذتها على مركز معلومات وزارة الدفاع وأهداف أخرى في العاصمة السعودية الرياض.

وأشار المصدر إلى أن أي مقذوفات بعيدة عن أهداف الصواريخ الباليستية فهي نتيجة صواريخ الباتريوت السعودية التي ضلّت طريقها، ولفت المصدر إلى أن صواريخ الباتريوت السعودية تطلق بشكل عشوائي مما يجعلها تعود على السكان هناك وتؤثر على المدنيين والأحياء السكنية. 

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي بينهم ضابط خلال مواجهات مع الجيش واللجان في منطقة الشريجة في مديرية كَـرِش شمالي محافظة لحج جنوب البلاد. 

وفي مأرب، قُتل 5عناصر وجرح 7 آخرين من قوات الرئيس هادي في مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الضيق في مديرية صِرواح غربي المحافظة. 

وفي حين يسود هدوء حذر في محيط مطار الحُديْدة الدولي بعد معارك عنيفة استمرت لأسبوعين متواصلين جنوب المدينة، أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى من قوات التحالف السعودي المشتركة بقصف مدفعي للجيش واللجان أدى إلى تدمير آليتين عسكريتين كانوا على متنهما جنوب منطقة الجبلية في مديرية التُحَيْتا الساحلية، كما شنّ الجيش واللجان الشعبية قصفاً مدفعاَ على مواقع قوات التحالف السعودي في منطقة الجاح الأسفل في مديرية بيت الفَقيه جنوب محافظة الحُديْدة غرب اليمن. 

وعند الحدود اليمنية السعودية، قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا تجمّعاً للجنود السعوديين وآلياتهم في معسكر الصيابة بجيزان السعودية. 

 إلى ذلك، قتل وجرح عدد من قوات التحالف السعودي إثر انفجار لغم أرضي في آلية عسكرية تقلهم غرب موقع السديس، كما قصف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعات للجنود السعوديين في منطقة الحماد وموقع العُش وغرب موقع السُديس بنجران السعودية. 

وفي قطاع عسير قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا مواقع الجيش السعودي في منطقة مجازة في عسير السعودية. 

في المقابل، شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مناطق متفرقة في مديريات مُنَبْه ورازِح وباقِم وسَحار الحدودية بمحافظة صعدة شمال البلاد.