المقاومة الفلسطينية تطلق سلسلة صواريخ رداً على غارات إسرائيلية

المقاومة الفلسطينية ترد على سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مواقع تابع لها، عبر إطلاق دفعات من الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، فيما الجيش الإسرائيلي يعلن عن أنّ القبّة الحديدية تصدّت للبعض منها.

 سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية وسيارات للمدنيين

أفاد مراسل الميادين بأنّ سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية وسيارات للمدنيين.

وأشار إلى أنّ طائرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ سيارة في محيط المحكمة الشرعية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إن شباناً كانوا يستقلّون السيارة لإطلاق بالونات حرارية تجاه (إسرائيل).

ورداً على استهداف مواقع للمقاومة، قامت الأخيرة بإطلاق دفعات من الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، وفقاً لمراسل الميادين.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن أنّ القبّة الحديدية تصدّت للبعض منها، حيث أُطلقتْ صفّارات الإنذار مراراً في مستوطنات غلاف غزة.

وفي هذا الإطار، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الجيش رصد 3 قذائف من قطاع غزة نحو فلسطين المحتلة والقبة الحديدية اعترضت اثنتين.

القياديّ في حركة حماس فوزي برهوم قال إن "تصعيد الاحتلال وتعمد استهدافه للمتظاهرين السلميين والمقاومين الفلسطينيين إستدعى سرعة رد المقاومة والذي يأتي في إطار جهوزيتها التامة للقيام بواجبها في الدفاع عن شعبنا وحماية مصالحه".
وأضاف إن كل ما يترتب على استمرار "حماقة الاحتلال الإسرائيلي من نتائج سيثبت فشل سياساته وخطأ حساباته وعليه أن يتحمل العواقب".

من جهتها، قالت لجان المقاومة في غزة إنّ المعادلة في الميدان واضحة "كل قصف أو إعتداء سيقابل بالرد الفوري والمناسب".