مواجهات عنيفة جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن

مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات التحللف السعودي المشتركة من جهة أخرى شمال مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن ، والجيش واللجان الشعبية اليمنية ينفذون عدة عمليات عسكرية نوعية في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية والداخل.

مقتل وجرح 28 عنصراً من قوات  هادي والسعودية في عمليات قنص

افادت مصادر يمنية للميادين بوقوع مواجهات عنيفة في هذه الأثناء بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات التحللف السعودي المشتركة من جهة أخرى شمال مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن . 

 وتحدثت المصادر محاولة قوات التحالف السعودي المشتركة التقدم باتجاه مركز مديرية التحيتا من الجهة الشمالية ، وسط إسناد جوي مكثف للتحالف السعودي ، الذي شنّ 35 غارة جوية على مناطق متفرقة من مديرية التحيتا خلال الساعات الماضية . 

وأفاد مراسل الميادين بأنّ الجيش واللجان الشعبية اليمنية نفذوا عدة عمليات عسكرية نوعية في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية والداخل.

وقال مصدر عسكري يمني إنه قُتل وجرح 28 عنصراً من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والسعودية في عمليات قنص متفرقة خلال الـ48 ساعة الماضية توزعت في جبهات الحدود والداخل اليمني.

كما أفاد مصدر عسكري يمني الميادين بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعات الجيش السعودي في موقع الشُرفة وغرب موقع السُديس بنجران.

وقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين إثر قصف تجمعاتهم شرق موقع إم بي سي بقذائف المدفعية مع تدمير آلية عسكرية سعودية شرق موقع الرميح بعبوة ناسفة في جيزان السعودية بعد ساعات من قنص جنديين سعوديين شرق موقع الدود وقنص جندي سعودي آخر شرق موقع الرُميح بجيزان.
وفي عسير، استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات الجيش السعودي قبالة منفذ علب، بالتزامن مع عملية هجومية على مواقع قوات هادي والسعودية غرب مجازة وتكبيدهم خسائر في العديد والعتاد. يأتي ذلك، تزامناً مع إطلاق صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات الجيش السعودي في مجازة بعسير.

وفي الداخل اليمني، أفاد مصدر عسكري يمني بمصرع القيادي في قوات هادي والتحالف السعودي المشتركة إبراهيم تمام ركن تسليح ما يسمى اللواء الأول التهامي ومرافقيه بنيران الجيش واللجان في منطقة الفَازّة بمديرية التُحيتا.
كما دمر الجيش واللجان آلية عسكرية للتحالف بعبوة ناسفة، حيث قُتل من كان على متنها في المنطقة ذاتها، بعد ساعات من استهداف مخزن أسلحة للتحالف في منطقة النُخيلة بالدريهمي ما أدى إلى إحتراقه بالكامل.

وفي مديرية نهم شمال شرق صنعاء، ذكر مصدر عسكري يمني للميادين أنه سقط قتلى وجرحى من قوات هادي في كسر زحف لهم باتجاه تبة الرباح في أطراف مديرية نهم.
كما شنت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على مديرية بلاد الروس بصنعاء.
أما في البيضاء وسط اليمن، نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع قوات هادي في جبهة يَعيس بمديرية مُريس وسقط قتلى وجرحى في صفوفهم مع اغتنام عدد من الأسلحة.
كما قتل القيادي في قوات هادي عبدالعزيز الهتاري القيادي في ما يسمى اللواء 117 بنيران الجيش واللجان في جبهة قانيه بالمحافظة ذاتها.

وفي صعدة الحدودية شمال اليمن، شنت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مديريات مجز ورازح وسحار والصفراء.