مصدر للميادين: التحالف السعودي يمنع السفير الفرنسي لدى اليمن من زيارة صنعاء

مصدر خاص يفيد الميادين بأنّ التحالف السعودي يمنع السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو من زيارة لصنعاء كانت مقررة اليوم، ويشير إلى أنّ وزير خارجية حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي استدعى سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن احتجاجا على زيارتها صنعاء.

مصدر للميادين: تيستو كان سيلتقي رئيسي المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ

أفاد مراسل الميادين نقلاً عن مصدر خاص بأنّ التحالف السعودي منع السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو من زيارة لصنعاء كانت مقررة اليوم.
وأشار مراسلنا إلى أنّ "جدول أعمال زيارة السفير الفرنسي لصنعاء كان جاهزاً وتمت الموافقة عليه من السفير نفسه".
وأضاف أنّ تيستو كان سيلتقي رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ورئيس حكومة الإنقاذ عبد العزيز صالح بن حبتور ووزير الخارجية اليمني خالد اليمانى.
ووفقاً لمراسل الميادين فإنّ السفير الفرنسي كان سيلتقي في صنعاء أيضاً قادة أحزاب ومنظمات إنسانية.
كما ذكر المصدر للميادين أنّ وزير خارجية حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي استدعى سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن احتجاجا على زيارتها صنعاء.

 

 

الميادين تحصل على رسالة استدعاء خارجية هادي لسفيرة الاتحاد الأوروبي

حصلت الميادين على رسالة استدعاء خارجية هادي لسفيرة الاتحاد الأوروبي

وفي سياق متصل، حصلت الميادين على رسالة استدعاء خارجية هادي لسفيرة الاتحاد الأوروبي.

وجاء في مضمون الرسالة أنه "بالإشارة إلى الزيارات المتكررة لسفيرة الاتحاد الأوروبي السيدة أنتونيا كالفو بويرتا إلى صنعاء دون التشاور والتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية، وعقد لقاءات مع ممثلي حكومة الانقلابيين وخاصة ما يسمى وزير خارجية الانقلابيين، المدعو هشام شرف، ترجو الوزارة إبلاغ سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الجمهورية اليمنية بأنه تم تحديد موعد لها للقاء بمعالي وزير الخارجية السفير خالد حسين اليماني، وذلك يوم الأحد الموافق 15 يوليو 2018 بمقر الوزارة المؤقت بسفارة الجمهورية اليمنية في الرياض".