13 شهيداً في مجزرة للتحالف السعودي في الدريهمي جنوب الحديدة

وزارة الصحة اليمنية تعلن عن استشهاد 13 مدنياً في حصيلة أولية لضحايا قصف التحالف السعودي لمدينة الدريهمي جنوب الحديدة، وصنعاء تؤكّد فشل التحالف في اقتحام المدينة.

وزارة الدفاع تؤكّد فشل التحالف السعودي في اقتحام الدريهمي
وزارة الدفاع تؤكّد فشل التحالف السعودي في اقتحام الدريهمي

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الانقاذ اليمنية استشهاد 13 مدنياً وجرح أكثر من 22 شخصاً في حصيلة أولية لضحايا قصف التحالف السعودي لمدينة الدريهمي جنوب الحديدة.

وناشدت الوزارة المنظمات الدولية التدخل للمساعدة على إسعاف المصابين، مؤكّدة أن الصليب الأحمر أبلغها عدم قدرته على الدخول إلى المدينة لرفض التحالف السعودي ذلك.
وأكّدت وزارة الدفاع في صنعاء مقتل وجرح عشرات من قوات التحالف خلال صدّ محاولاتهم الفاشلة لاحتلال الدريهمي، مشيرة إلى أن قوى العدوان تحاصر المدينة وتستهدف سكانها بوحشية.

من جهته، وصف الناطق باسم وزارة الصحة اليمنية يوسف الحاضري وصف في اتصالٍ مع الميادين ما يجري في الدريهمي بأنه جريمة حرب يرتكبها التحالف السعودي بحق المدنيين.

وكانت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية أعلنت الثلاثاء عن إطلاق صاروخ بالستي قصير المدى على تجمعات قوات التحالف السعودي في الساحل الغربي، فيما قتل وجرح عدد من قوات التحالف السعودي جرّاء انفجار لغم أرضي في منطقة الجبلية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة غرب اليمن.