باليستي يمني يستهدف مصفاة "أرامكو" في جيزان السعودية

القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية تعلن استهداف مصفاة "أرامكو" النفطية في جيزان السعودية بصاروخ باليستي من نوع "بدر1"، والمعارك في الحديدة تعنف بين قوات التحالف السعودي المشتركة من جهة وقوات الجيش واللجان من جهة أخرى في المحيطين الغربي والجنوبي لمطار المدينة، وقوات التحالف تستهدف مستودع تابع لمنظمة الأغذية العالمي في الحديدة.

القوة الصاروخية اليمنية استهدفت معسكراً مستحدثاً للجيش السعودي في ظهران بعسير

أعلنت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية استهداف مصفاة "أرامكو" النفطية في جيزان السعودية بصاروخ باليستي من نوع "بدر1".

في المقابل، قال التحالف السعودي إن الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخ الباليستي في أجواء جيزان. 

ميدانياً، قال مصدر عسكري يمني لوكالة "سبأ" إن العشرات من قوات التحالف السعودي سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير الجيش واللجان شبكة ألغام في تجمعاتهم أثناء محاولتهم التقدم قبالة جبل "الإم بي سي" بجيزان.

وتمكّن الجيش واللجان من إحباط محاولة زحف جديدة لقوات التحالف السعودي شرق جبل النار الحدودي بين حرض اليمنية والطِوال في جيزان.

على الصعيد ذاته، أحبط الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية هجومية مسنودة بغطاء جوي مكثف للتحالف السعودي للزحف باتجاه تلة غازي غرب جبل السُديس الحدودي جنوبي قطاع نجران السعودي. 

مصدر عسكري يمني أفاد بمقتل 9 عناصر وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي خلال إحباط زحفهم غرب جبل السُديس بنجران.

إلى الحديدة، حيث تعنُف المعارك بين قوات التحالف السعودي المشتركة من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في المحيطين الغربي والجنوبي لمطار الحُدَيْدة.

ويكثّف التحالف السعودي من قصفه الجوي والبري على منطقة "كيلو16" لإسناد عمليات زحف قواته باتجاه المنطقة ساعياً للسيطرة على الطريق العام الرابط بين مدينة الحُديْدة وصنعاء، في حين أفاد مصدر عسكري يمني باستهداف سلاح الجو المسير مقراً لقيادة القوات الإماراتية في الساحل الغربي، مؤكداً أن هجوم الجيش واللجان بطائرات مسيرة على مقر قيادة من وصفهم بـ "الغزاة والمرتزقة "حقق هدفه بدقة.

وفي وقت سابق،  أكد مصدر عسكري يمني مقتل وجرح العديد من قوات التحالف السعودي وتدمير 6 آليات عسكرية لهم بقصف مدفعي وألغام أرضية للجيش واللجان استهدف تعزيزاتهم في الخط الساحلي بمنطقة الفازة في مديرية التُحَيْتا جنوب الحُديْدة.

المصدر أوضح أن الجيش واللجان دمرّوا 3 آليات تحمل إمدادات عسكرية شمالي منطقة الفازة فيما دُمرت 3 آليات عسكرية أخرى بانفجار شبكة ألغام أرضية في الخط الساحلي للمنطقة غرب اليمن. 

وفي غضون ذلك، قُتل 10 عناصر فيما جرح العشرات من قوات هادي بقصف مدفعي استهدف تعزيزاتهم في منطقتي الجَمَايم والنْجْد بمديرية صِرواح في مأرب.

واستشهد 11 مدنياً فيما أصيبت امرأة جراء غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت منطقة كيلو 16 عند الناحية الشرقية لمدينة الحديدة.

يأتي ذلك تزامناً مع قصف مدفعي بقذائف الهاون لقوات التحالف السعودي المشتركة على مستودع تابع لمنظمة الأغذية العالمي بالقرب من مطاحن البحر الأحمر بحسب ما ذكرت أمنية في الحديدة.

كما استشهد 4 صيادين إثر استهداف مقاتلات التحالف السعودي الجوية قارب صيد في جزيرة السوابع، بالتزامن مع اسشتهاد مدنيين اثنين بغارات جوية للتحالف السعودي على مديرية الزُهْرَة شمال محافظة الحُدَيْدة.