شرف للميادين: التحالف السعودي يمنع 4 بواخر نفط في ميناء جيبوتي من التوجه إلى الحديدة

نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يحيى شرف يقول للميادين إن التحالف السعودي يحتجز 4 بواخر نفط في ميناء جيبوتي ولم يسمح لها بالتوجه إلى ميناء الحديدة. والجيش اليمني واللجان الشعبية يقصفون بـ 3 صواريخ من طراز "زلزال1" تحصينات قوات التحالف السعودي في منفذ عَلْب بعسير وجبل الدود بجيزان.

نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية قال إن التحالف السعودي منع 4 بواخر نفط من التوجه إلى ميناء الحديدة

قال نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يحيى شرف للميادين الأحد إن التحالف السعودي يحتجز 4 بواخر نفط في ميناء جيبوتي ولم يسمح لها بالتوجه إلى ميناء الحديدة.

وكالة سبأ اليمنية نقلت عن مصدر بميناء الحديدة أن بوارج التحالف السعودي تحتجز باخرة مشتقات نفطية وتعرقل 3 أخرى من الدخول إلى الميناء.

وأضاف المصدر لوكالة سبأ أن التحالف السعودي يمنع وصول السفن إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة. 

ميدانياً، قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية  بـ 3 صواريخ من طراز "زلزال1" تحصينات قوات التحالف السعودي في منفذ عَلْب بعسير وجبل الدود بجيزان.

كما قتل 6 جنود سعوديين فيما دُمرت آلية عسكرية لهم جراء استهدافهم من قبل الجيش واللجان بصاروخ موجه في رقابة ثويلب بنجران السعودية.

في سياق ذلك، تمكن الجيش واللجان من إحباط محاولة زحف واسعة للتحالف السعودي مسنودة بغطاء جوي مكثف للتقدم باتجاه تلة غازي غرب جبل السُديس والتلال الحدودية الممتدة إلى منطقة الصوح الواقعة بين نجران السعودية وصعدة اليمنية.

إلى ذلك، استهدف سلاح الجو المسير بطائرة من طراز "قاصف1" مقراً مستحدث لقيادة التحالف السعودي المشتركة جنوب منطقة النُخَيْلة الساحلية جنوب محافظة الحُديْدة.

هذا وشنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مديريات الظاهِر ورازِح ومُنَبِّه الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن. 

طائرات التحالف السعودي شنت 9 غارات جوية على منطقة كيلو 16 ومحيط مطار الحديدة جنوب المدينة غرب اليمن. 

إنسانياً، أعلنت وزارة الصحة اليمنية بصنعاء ارتفاع عدد وفيات مرض الكوليرا في البلاد منذ 27 نيسان/أبريل 2017 إلى 2493 حالة مسجلة. 

وكشفت الوزارة عن وفاة 6 أشخاص بمرض الكوليرا في محافظات تعز وإب وذمار والمحويت يوم أمس السبت. 

"ارتفاع عدد حالات الإصابة بالكوليرا وبالأعراض المصاحبة للمرض كالإسهالات الحادة إلى 1201580 حالة"، أشارت الصحة اليمنية.